المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

المهرجان المسرحي الرابع يبداء بالنص العالمي

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 03-11-2018 02:42 مساءً 30.3K
المصدر -  
تشارك كلية الإقتصاد و الإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز في المهرجان المسرحي "مسرح الكليات" في دورته الرابعة بالنص العالمي "المفتش" للكاتب نيقولاي غوغل و إخراج فيصل الشناوي المدير الفني لمجموعة بحر الفنون.

هذا و يعد نص مسرحية "المفتش" من أشهر النصوص العالمية التي يتم إنتاجها في جميع أنحاء العالم رغم مرور أكثر من مائة عام على كتابته.

حيث تدور فكرة النص على أنه في إحدى المدن الروسية التى تأتي إليها معلومة بأن هناك موظف قادم إليها بأمر من القيصر للتفتيش عليها فيبذل حاكم المدينة وموظفيه مابوسعهم من أجل أن يكسبوا رضاء المفتش ولكن تنتظرهم العديد من المواقف الكوميدية و المفاجئات في النهاية.

و أن موعد العرض غدا يوم الأحد الموافق 2018/11/4م الساعة 8 مساء على مسرح 26 بعمادة شؤون الطلاب.

بمشاركة الطلاب محمد توفيق ، فهد حكمي ، فيصل الحارثي ، حسام الغامدي ، معتز ابو زيد ، عبدالرحمن خداوردي ، أحمد بوشة ، طلال الحارثي ، عبدالله الشمراني ، محمد الجعيد ، عماد الزهراني ، عمر الغامدي .

و عن المشاركة حدثنا الأستاذ تركي العمودي المشرف الفني عن النشاط المسرحي في الكلية تعتبر هذه المشاركة الرابعة على التوالي منذ إنطلاق مسابقة المسرح بين الكليات الأولى في عام ٢٠١٦م ونحن لله الحمد نتصدر الكليات بحصولنا على المركز الأول في العرض المسرحي في الثلاث النسخ السابقة
ودخولنا في هذه النسخة الرابعة في المهرجان ونحن حاملين اللقب ولله الحمد يعتبر حمل ثقيل علينا ولابد أن نثبت للجميع أحقيتنا بهذة الألقاب السابقة والتتويج بإذن الله باللقب الرابع.
كما أحب أن انوه أنه في جميع النسخ حصلت الكلية على عدة القاب بالإضافة إلى أفضل عرض في النسخ السابقة من الهرجان منها
أفضل مخرج
أفضل ممثل أول
أفضل ممثل ثاني
أفضل ممثل ثالث
أفضل سنوغرافية

كما أنه لا يفوتني أن أوجه الدعوة عامة عبر صحيفة "غرب الإخبارية" للحضور والإستمتاع بالعروض المقدمة في هذا المهرجان المسرحي الفريد من نوعة.