المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024

افتتحت أقسام نسائية ببلديات حاضرة الدمام

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 01-11-2018 09:28 مساءً 15.0K
المصدر -  
أنهت أمانة المنطقة الشرقية، مؤخرا برنامجها التدريبي المتكامل للمراقبات الصحيات المعينات الجدد بالأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة، والذي يأتي ضمن البرامج التدريبية التي أعدتها الأمانة للمراقبين والمراقبات الصحيين والذين تم تعيينهم مؤخرا والبالغ عددهم ١٠٠ موظف وموظفة.

حيث أنهى مركز تأهيل وتثقيف العاملين بالإدارة العامة لصحة البيئة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة النسائية برنامج تدريبي متكامل للمراقبات الصحيات، والبالغ عددهم٣٢ مراقبة صحية، وتخلل البرنامج محاضرات و نماذج عملية عن الاساليب الصحيحة في الرقابة والتفتيش.

وتعمل الأمانة على خطة تهدف الى تطوير وتحسين الأداء الوظيفي والاستفادة من الكفاءات النسائية في المناصب الإدارية وإعطاءهم فرصة للإبداع والعمل، وكذلك تحسين الخدمات البلدية المقدمة للعنصر النسائي، و يأتي البرنامج التدريبي ضمن خطط الأمانة الرامية للرفع من مستوى الأداء وكفاءة الموظفات في الرقابة على منشآت الصحة العامة.

كما يهدف البرنامج الى إلمام المراقبات الصحيات بالشروط والمعايير الواجب توافرها بالمنشأة النسائية الخاصة بالتزيين والمشاغل والشروط الواجب توافرها بالمنشأة الغذائية المتعلقة بالصحة العامة وآلية الرقابة الصحية عليها.

من جهته أوضح وكيل المين للخدمات المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم بأن هناك أيضا برامج تستهدف المراقبين الصحيين الجدد يتم الاعداد لها وبرامج متطورة لتدريب المراقبين القدماء وأن مركز تأهيل وتثقيف العاملين يقدم على فترات منتظمة برامج للمراقبين والمراقبات تهدف الى تحسين جودة الأداء في الرقابة.

وأشار الى أن تعيين المراقبات الصحيات في الأمانة والبلديات وافتتاح أقسام لنساء في جميع البلديات بحاضرة الدمام سوف يسهم في تسهيل الاجراءات البلدية للمستفيدات من الخدمات المقدمة لهن من البلدية بدلا عن مراجعة الأمانة.

وذكر أن أمانة المنطقة الشرقية افتتحت مؤخرا أقسام نسائية وكلفت كوادر نسائية لرئاسة هذه الأقسام ببلديات حاضرة الدمام، ترتبط برئيس البلدية إدارياً والإدارة العامة النسائية بالأمانة اشرافيا وفنياً، واشتملت على تكليف هيفاء بنت محمد العميري رئيسة الخدمات النسائية ببلدية الظهران، و عبير بنت فالح الدوسري رئيسة الخدمات النسائية ببلدية وسط الدمام،ووفاء بنت عبدالرحمن المخايطة رئيسة الخدمات النسائية ببلدية شرق الدمام، وأمل بنت صالح بو عنز رئيسة الخدمات النسائية ببلدية غرب الدمام.