المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 01-11-2018 02:59 مساءً 11.5K
المصدر -  
استضاف مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة لتعليم نجران دورة " الإسعافات الأولية " والتي قدمتها منسوبات هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة ممثلة بالمدربة صيتة القحطاني ومشرفة التطوع نورة أبو ساق ، وذلك بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية – بنات سراء بنت سعيد الشهراني وعدد من منسوبات الإدارات النسائية.

بدأ البرنامج بكلمة ترحيبية من مشرفة التعليم الأهلي منال أبو ساق وأشارت فيها إلى أهمية مثل هذه الدورات لمعرفة التصرف الصحيح عند حدوث إصابات في بيئة العمل أو بالمدارس لا سمح الله ، بعدها تحدثت المدربة عن معنى الإسعافات الأولية ولماذا تدرس هذه الدورة ونظام الخدمات الطبية الطارئة ، والفحص السريع للمصاب الواعي والغير واعي مع التطبيق العملي لذلك ، وكيفية القيام بالتنفس وقياس النبض وعمليات الإنعاش القلبي الرئوي، وعملية الإسعاف في حالة والاختناق وانسداد مجرى الهواء والرعاف والنزيف والكسور والرضوض والخلع ، وأنواع ودرجات الحروق واسعافاتها والإجهاد الحراري وضربة الشمس ، والغرق والصاعق الكهربائي ، وارتفاع أو انخفاض السكري والضغط ، والتسمم بالابتلاع أو عن طريق الاستنشاق وأزمات الربو ، والتصرف الصحيح عند وقوع الحوادث لا قدر الله.

وأكدت القحطاني على أهمية اتباع التعليمات في حالات الإسعاف الأولى ، وطوارئ الأطفال حتى وصول سيارة الإسعاف إذا دعت الحاجة .

بدورها أكدت مشرفة التطوع على أهمية التطوع والمقصود به وأهدافه وكيفية التسجيل في برنامج التطوع من خلال الموقع الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

الجدير بالذكر أن الدورة أقيمت مسبقًا لعدد من الكوادر الإدارية بالإدارات النسائية بالشراكة مع وحدة تطوير الموارد البشرية - بنات .