المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 31-10-2018 08:05 مساءً 22.9K
المصدر -  
حصدت إدارة التغذية في المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير المركز الأول على مستوى المملكة في المؤشر الذي يقيس أداء المديريات في مشروع تحسين وجبات المرضى خلال شهر سبتمبر .

وأوضحت صحة عسير أن المشروع يهدف إلى تطوير وتحسين الوجبات الغذائية للمرضى بالمستشفيات في المنطقة ، ويعمل على رفع نسبة رضا المرضى عن الوجبات المقدمة في مستشفيات وزارة الصحة، وتحسين الوجبات المقدمة للمرضى .

حيث تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الوجبات بإدارة التغذية مع مستشفيات المنطقة بصفة مستمرة ؛ لضمان تقديم الوجبات الغذائية للمرضى بالمستشفيات وفق معايير الأداء والجودة المتبعة.

وأشارت صحة عسير إلى أن إدارة التغذية بصحة المنطقة وأقسامها تعمل على إجراء استطلاعات دورية لقياس نسبة رضا المرضى ومستحقي الوجبات الغذائية عن الوجبات المقدمة لهم وتحقيق أفضل استفادة من الأنظمة الإلكترونية في متابعة خدمات التغذية التي تقدم للمرضى في جميع المستشفيات وقياس درجة رضاهم عنها والارتقاء بجودة الأداء في جميع أقسام التغذية بالمستشفيات ، حيث بلغ متوسط رضا المستفيد من الخدمات الغذائية في المستشفيات 97.8% خلال شهر سبتمبر، كما يؤخذ في الاعتبار الملاحظات والرغبات الغذائية التي يحددها المريض بحسب ما يتوافق مع حالتهم الصحية.