المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
هيئة "الغذاء والدواء" تشارك في معرض "فوديكس السعودية"
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 31-10-2018 02:38 مساءً 19.2K
المصدر -  
تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء في معرض "فوديكس 2018" الذي يقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر المقبل.

وتوضح الهيئة دورها في حماية المجتمع من خلال تشريعات ومنظومة رقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمبيدات والأعلاف.

وتطلع الزوار على الجهود التي بذلتها لتحديث أنظمتها وتعزيز كفاءاتها بتطوير وسائل التفتيش ورفع كفاءة المختبرات وإجراءات العمل في المنافذ، إضافة إلى تعزيز وتطوير إجراءات تسجيل المنتجات الغذائية والدوائية والأجهزة والمنتجات الطبية، وإطلاق المسار السريع لإصدار شهادات وصلاحية تصدير المنتجات الغذائية الذي يقلص مدة إصدار شهادات التصدير من 15 يوماً إلى يوم واحد، وإصدار شهادات الإرساليات اليومية خلال 25 ثانية بشكل الكتروني دون الحاجة لمراجعة أحد فروع الهيئة وتسلمها ورقياً.

كما يقدم مختصون من الهيئة منشورات تعريفية بأنظمة الهيئة وإجراءاتها، إضافة إلى منشورات توعوية بالطرق الصحيحة لتداول ونقل وحفظ الأغذية، وتأتي المشاركة في "فوديكس" لما يشهده المعرض من نجاحات كبيرة على مدار السنوات الماضية كأكبر معرض دولي للأغذية والمشروبات السعودية، وأحد أهم معارض الأغذية المتخصصة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.