المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024

بتوجيه من سمو أمير منطقة نجران

عادل آل ضويعن.- نجران
بواسطة : عادل آل ضويعن.- نجران 30-10-2018 12:52 مساءً 13.4K
المصدر -  
بتوجيه من سمو أمير منطقة نجران سخرت أمانة المنطقة جميع الإمكانات الآلية والبشرية لمواجهة المتغيرات المناخية المتوقعة ؛ ورفع درجة الاستعداد للأوضاع أولاً بأول.
وقال أمين منطقة نجران المكلف المهندس حمد بن حسين عيبان إن مدينة نجران حظيت بتنفيذ عدد من مشاريع درء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار، التي أسهمت في حماية المواطنين وممتلكاتهم، والحد من المخاطر التي تصاحب هطول الأمطار، كما أن العمل جارٍ حالياً على تنفيذ مشاريع أخرى لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في أحياء متفرقة داخل المدينة.
وأشار عيبان إلى أنه يجري حاليا تنفيذ حملة مكثّفة لصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار في الطرق والشوارع ونظافة مخارجها والتأكّد من فعالية أدائها، وتنظيف فتحات العبارات ومجاري السيول ضمن خطة الصيانة الوقائية المطبقة، وتكليف فريق عمل ميداني مجهّز بالمعدات والآليات في حالة تأهب للتدخّل وقت الحاجة، مشدّداً على أهمية المتابعة الميدانية لرصد تجمّعات المياه والتعامل معها، والتأكيد كذلك على جاهزية تشغيل المضخات التي تتولى سحب وشفط المياه ضمن خطة الطوارئ.
من جانبه أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جابر بن صمعان آل نصيب أن الأمانة وضعت خطة عمل للطوارئ يتمّ تطبيقها بمشاركة عددٍ من الأفراد والمعدات والآليات، كما تمّ الانتهاء من تنظيف قنوات التصريف ومجاري السيول والمناهل الأرضية، التي ستسهم بإذن الله تعالي في تصريف مياه الأمطار؛ بالإضافة الى التركيز على المواقع التي عادة ما تشهد تجمّعاً للمياه ومتابعتها بشكل مستمر وتم إعداد الفرق والمعدات للتدخل عند هطول الأمطارلإزالة تجمعات المياه أولاً بأول وذلك باستخدام المضخات وصهاريج المياه وفق خطة العمل المُعدة مسبقاً.
وأهاب آل نصيب بالمواطنين والمقيمين، الإبلاغ عن أيّ مواقع لتجمُّع مياه الأمطار عبر هاتف الطوارئ (940) الذي يعمل على مدار الساعة.