المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
أمانة نجران تنظم ورش عمل لمشروع تطوير الأداء البلدي
عادل آل ضويعن.- نجران
بواسطة : عادل آل ضويعن.- نجران 30-10-2018 12:51 مساءً 12.4K
المصدر -  
تنظم امانة منطقة نجران ممثلة بوكالة التنمية الحضرية (مركز نظم المعلومات الجغرافية ) ورش عمل لمشروع تطوير الأداء البلدي انشاء البنية التحتية للبيانات الجغرافيةSDI وذلك لمناقشة مشروع انشاء البنية التحتية المكانية والوصفية للبيانات الجغرافية لأمانة منطقة نجران والتي تستهدف عدد 40 موظف بعدد خمسة عشر إدارة داخلية بالأمانة ، للتعريف بالمشروع .

وتضمن جدول أعمال الورشة التي تستمر لمدة 4 أيام تقديم عرض عن البنية التحتية الإلكترونية للبيانات الجغرافية SDIوتطبيق التصفح والإستعلام عن البيانات الجغرافية وتطبيق وتحرير البيانات Editor بالإضافة إلى تقديم عرض عن مشروع تطوير الأداء والتدريب على تطبيق تحرير البيانات الدليلية ومراقبة البنية التحتية الإلكترونية للبيانات الجغرافية.

و تهدف هذه الورش الى التعليم على كيفية استخدام التطبيقات المنتجة من المشروع والتي تسهل العمل الالكتروني في استخدام الخرائط التفاعلية داخل إدارات الأمانة تحت اطار موحد للبيانات بمركز نظم المعلومات الجغرافية .

ومن ابرز هذه التطبيقات تطبيق تحرير البيانات المكانية والوصفية الذي يتيح الفرصة للموظفين داخل الأمانة بالتعامل مع قاعدة البيانات الجغرافية بالتعديل والاضافة وسهولة الاستخدام والطباعة.