المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

زيارة ( ٢٥ ) مدرسة و ( ٤٥ ) نشاط توعوي مفعّل.

حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 29-10-2018 02:21 مساءً 15.1K
المصدر -  بدأت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ جولاتها على المدارس المستهدفة بمحافظة جدة للوقوف على سير تفعيل أنشطة الحملة الوزارية ( جيلنا واعي ) للتوعية بأضرار التدخين .
و تهدف الحملة إلى نشر الوعي الصحي ، و مكافحة آفة التدخين الذي أصبح يستهدف الطلاب و الطالبات في مراحل مختلفة و مبكرة ، و بيان مخاطره ، و المشكلات و الأثار السلبية المترتبة عليه ، من خلال المحاضرات التوعوية و التثقيفية ، حيث تمثل التوعية و التثقيف الصحي و العلاج أهمية بالغة في محاربة وباء التبغ و الحد من إنتشاره .

و تستهدف الحملة ( 80 ) مدرسة من المرحلة المتوسطة ( بنين و بنات ) و تستمر لمدة ثلاثة أسابيع ، حيث بلغ عدد المدارس التي تم زيارتها ( ٢٥ ) مدرسة بنين و بنات ، في حين بلغت الأنشطة المفعلة في المدارس( ٤٥ ) نشاط توعوي و تثقيفي .

يذكر أن الحملة سبقها تنفيذ عدد من ورش العمل و اللقاءات التعريفية التي نظمها برنامج مكافحة التدخين بجدة ، و التي تستهدف المرشدات الصحيات و المرشدين الصحيين بإدارة التعليم ، تحقيقاً للأهداف الأستراتيجية لوزارة الصحة في تحسين خدمات الصحة العامة و ذلك حسب رؤية المملكة 2030 للحد من انتشار التبغ .