المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
توصيات بتطوير قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمحافظة المويه
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 26-10-2018 05:38 مساءً 12.2K
المصدر -  
أوصى مجلس التنمية السياحية بمحافظة المويه بتكوين فريق عمل برئاسة المهندس / عبدالله العتيبي - وعضوية عدد من أعضاء المجلس لبحث إمكانية تطوير المنطقة المحيطة بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي بالمويه القديم وتقديم نتيجة الدراسة للمجلس في جلسته القادمة .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس التنمية السياحية بمحافظة المويه في جلسته الثانية للسنة الأولى من الدورة الثانية برئاسة محافظ المويه رئيس المجلس / قباس بن وصل الله الحارثي .

كما أوصى المجلس بتوجيه مسؤول حماية الآثار بالمحافظة إلى متابعة إيصال التيار الكهربائي لموقع مقلع طمية إضافة إلى دراسة الفرص الإستثمارية لتنمية القطاع السياحي بالمحافظة لاسيما في مجال السياحة البيئية الذي تعتبر المحافظة من أغنى محافظات المنطقة بوجود تلك المواقع الأثرية .

ومن جهته أكد المحافظ رئيس المجلس ضرورة تضافر الجهود من قبل القطاعات الحكومية المعنية من جهة وأبناء المحافظة من جهة أخرى للنهوض بمستوى الخدمات السياحية والترفيهية بالمحافظة وتفعيل دور تلك الجهات نحو تطوير المجال السياحي والإستفادة من المقومات والمعطيات المتوفرة .


ومن جهة أخرى ترأس محافظ المويه / قباس الحارثي - محافظة المويه - اللقاء التعريفي لملتقى مكة الثقافي للتأكيد على أهمية موضوع هذا العام ؛ تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة " .

وقد حث المحافظ المشاركين في الإجتماع على ضرورة تفعيل موضوع العام من خلال تقديم المبادرات في المواعيد المقررة لها وتسليمها للجهة المسؤولة عن التنسيق مع مجلس الملتقى للمساهمة الفاعلة في تقديم مايحقق أهداف الملتقى وتوجهاته .