المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
أ.ماطر عبدالله حمّدي
بواسطة : أ.ماطر عبدالله حمّدي 25-10-2018 09:08 مساءً 11.8K
المصدر -  نجحت فرق الدفاع المدني بمنطقة تبوك وبمشاركة قاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة، في إنقاذ ٤٩ شخصا علقوا في بعض الأودية ، جراء السيول المنقولة نتيجة الأمطار التي هطلت على منطقة تبوك اليوم ، ٤١ حالة منهم في وادي السرو ووادي ام بريرة في مركز بجدة ووادي شقري في مركز شقري التابعتا لمدينة تبوك، و ٨ حالات في وادي عفال التابعة لمحافظة البدع نتج عنها وفاة شخص - رحمه الله - جراء السيول وإصابة شخصين .
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك الرائد عبدالعزيز الشمري أن نجاح فرق الدفاع المدني في عمليات إنقاذ المتضررين من الأمطار والسيول , يرجع بعد توفيق الله سبحانه وتعالى الى جاهزية الخطط وسرعة الانتشار والتمركز في المواقع المعرضة لمخاطر السيول , والمحددة بدقة عبر الإجراءات المتبعة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في تنفيذ خطط مواجهة الأمطار والسيول .
وابان الرائد الشمري أن جميع فرق الدفاع المدني بمنطقة تبوك على أهبة الاستعداد والتعامل مع كافة المتغيرات على ضوء مايرد من بيانات من الرئاسة العامة للأرصاد* , وتواصل أعمالها حتى نهاية الحالة المطرية التي تشهدها مدن ومحافظات ومراكز تبوك.
داعيا في الختام المواطنين والمقيمين الى الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وإرشاداتهم , ولاسيما في عدم الخروج للبر أو التواجد في بطون الأودية ومجارى السيول والمناطق المنخفضة لتجنب المخاطر .