المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 25-10-2018 01:04 مساءً 37.3K
المصدر -  أدى جموع المصلون في منطقة الباحة صلاة الاستسقاء , يتقدمهم وكيل إمارة المنطقة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ، وذلك في جامع الملك فهد بمدينة الباحة.

وأم المصلين رئيس المحكمة العامة بمحافظة بلجرشي الشيخ هشام بن محمد الغامدي ، الذي بين أهمية صلاة الاستسقاء وإتباع هدي المصطفى - صلى الله عليه وسلم - عند الجدب وتأخر نزول المطر، في طلب الغيث من الجواد الكريم، الذي يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء.

وأوصى الشيخ الغامدي المصلين في خطبته بتقوى الله وطاعته في السر والعلن وإخلاص العبادة له والتوبة الصادقة النصوح والتطهر من الذنوب والمعاصي والإكثار من الصدقات ، كما حذّر من التمادي في المعاصي والفتن والمحرمات والمنكرات ، وأكل أموال الناس بالباطل والظلم وبخس المكاييل والموازين لما لها من أثر في منع الغيث.

وحث الغامدي على عمل الخير والإكثار من الاستغفار، كونه أحد أسباب نزول الغيث، داعياً المصلين إلى العطف على الفقراء وصلة الأرحام وإصلاح ذات البين والتمسك بمنهج الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف ومحاسبة النفس والتقرب إلى الله بالإعمال الصالحة ، مبتهلاً لله عز وجل أن يغيث البلاد والعباد ينزل علينا الغيث ولا يجعلنا من القانطين وأن يجعله سقيا رحمة لا سقيا عذاب نافعاً غير ضار عاجلا غير آجل.