المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 24-10-2018 07:09 مساءً 9.7K
المصدر -  نفذت بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف 207 زيارة وجولة تفتيشية خلال شهر محرم الماضي، وذلك ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة، وذلك حفاظاً على السلامة والصحة العامة.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، بأن بلدية عنك قامت بـ 207 زيارة وجولة ميدانية خلال شهر محرم الماضي، لافتا الى أن البلدية تنفذ هذه الحملات والجولات ضمن برنامج معد مسبقا، كما تأتي هذه الزيارات والجولات ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

من جهته أبان رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي أنه نتج عن هذه الجولات والزيارات، مخالفة 50 محلاً، و توجيه 87 إنذار، واتلاف 45 كيلو و 25 لتر مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، وإغلاق 4 محلات مخالفا للأنظمة.

وفيما يخص النظافة العامة قال بأنه تم نقل 1360 طن من النفايات، و688م3 من الأنقاض، وتوجيه 7 انذارات.

وتابع: بأنه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم.

وأكد بأن الرقابة مستمرة في فترات نهارية وليلية في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة، مشيرا الى أنه تم توجيه البلديات بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها ومعظمها .

وأوضح أبن ما تم تنفيذه من أعمال في مدينة عنك, يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين, ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية .