المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
فهد الســواط
بواسطة : فهد الســواط 24-10-2018 12:48 مساءً 48.3K
المصدر -  
أقامت جمعية الثقافة و الفنون ممثلة بلجنة السينما و الأفلام ندوة بعنوان ( صناعة المشهد السينمائي ) وذلك يوم الاثنين ١٣ صفر الموافق ٢٢ اكتوبر والذي قدمها المخرج السينمائي / سامي المالكي مؤسس شركة رؤية سينمائية ، حيث أخرج و أنتج افلاماً كانت بدايتها في عام ٢٠١١ ، و منها انطلق للنجاح.

ولا زال الأستاذ سامي من الرواد المتميزين في صناعة الافلام يعطي الكثير و يقدم رؤيته السينمائية للغير بإسلوبٍ سلس لا يخلوا من الابداع.

وقد شارك الجميع رؤيته السينمائية التي طرحها في معرض حكايا مسك من الناحية التقنية و التغذية البصرية و الانتاجية ، مسهباً عن رؤيته كمخرج في تصوير المشاهد السينمائية و التحديات التي يواجهها المخرج السينمائي بإشراك الحضور بحوار شيق ممتع مع أعضاء اللجنة ممثلة بجمع من صناع الفن بالمملكة مثل الفنان أحمد الهذيل الذي أعرب عن سعادته بتواجده في هذا الانتاج السينمائي و شكر اللجنة على مجهودهم المتميز ، حيث أخبر بأن لجنة السينما و الأفلام تسعى لإثبات وجود مولود جديد ( السينما ) و استثمار هذه العناصر الفاعلة بالمجتمع بمجهودات شخصية .

كما حضر الأستاذ رجا العتيبي ، وائل يوسف و دار بينهم حوار عن صناعة الأفلام و مستقبل السينما بالسعودية ، و تعد اطلاق مثل هذه الفعاليات التي تهتم بصناعة السينما مؤشر جيد للحراك السينمائي بالرياض ، و جهود تشكر عليها لجنة السينما و الافلام بالرياض.