المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

بالتكامل مع منصة (مراس)

فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 23-10-2018 03:46 مساءً 9.1K
المصدر -  
دشن معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي بمكتبه بالوزارة صباح اليوم الثلاثاءالتراخيص الإلكترونية بالتكامل مع منصة (مراس)، لتسهيل تقديم الخدمات للمستفيدين والمستثمرين في مجال التعليم الأهلي.

وأكد الدكتور العاصمي خلال التدشين أن هذا التكامل والشراكة تنم عن فكر إداري يرتقي بتقديم هذه الخدمات إلى كل المستفيدين والمستثمرين في مجال التعليم الأهلي.

وأضاف أن رؤية المملكة 2030 أحد أركانها الأساسية هو التعليم، وتفعيل القطاع الخاص وزيادة دور الاستثمار في كل المجالات ومنها مجال التعليم، وهذه المنصة والتكامل مع مراس في هذا البرنامج هي خطوة تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ، إضافة إلى التسهيلات وتوفير الوقت والجهد، و الأهم من ذلك الشفافية والموضوعية من خلال الشروط والضوابط التي يعمل عليها، وهذه خطوة متقدمة.

من جهته أوضح وكيل الوزارة للتعليم الأهلي الدكتور سعد آل فهيد أن هذا المشروع يساهم في تحقيق رؤية المملكة، حيث كانت البداية في إصدار التراخيص الإلكترونية وبالتعاون مع مراس بمنطقة الرياض بحكم النسبة الكبيرة 25% من التعليم الأهلي، وهذا المشروع يسهل التعامل في التراخيص وتجديدها ويقدم 14 خدمة للمستثمرين كبداية.

وقال المشرف العام على منصة مراس الأستاذ أحمد العبيشي نفتخر بتجربتنا مع وزارة التعليم وهي خامس جهة ترتبط من ضمن 26 جهة حكومية جاري العمل معهم وفق الأمر السامي الكريم بتقديم خدماتهم عن طريق (مراس) ، حيث واجهنا بعض الصعوبات وتم حلها بفترة وجيزة بالتعاون مع الزملاء في شركة تطوير والفريق التقني في مراس.

وأضاف أن المستثمر الآن أصبح بإمكانه تأسيس عمله التجاري والحصول على تراخيص الاستثمار الممنوحة من وزارة التعليم في منصة واحدة وبلا مبالغة تكاد تكون في خطوة وحدة، وما تم إنجازه اليوم نفتخر فيه ويسهم بشكل كبير في البيئة التنافسية، ويساعد في رفع نضج الخدمات الحكومية والحكومة الإلكترونية بشكل عام.