المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024

تحت شعارالكشف المبكر حياه

ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 23-10-2018 02:36 مساءً 19.8K
المصدر -  في إطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تتبناها وزارة الصحة #لاتصيرين ـ الثامنة تحت شعار " الكشف المبكر حياة أوضحت صحة نجران بأنها خصصت عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدي بتقنية المامو غرام في ٥مستشفيات ومركز صحي شملت مستشفى ( الملك خالد- نجران العام الجديد- الولادة والاطفال – حبونا العام -شرورة العام ) ومركز الرعاية الصحية بحي الضباط.
وجميعها تقدم من خلالها التوعية والتثقيف إضافة إلى الفحص الذي يتم بكل خصوصية من خلال أشعة المامو غرام.
وأكدت صحة نجران بان هناك فعاليات مصاحبة تأتي في إطار الاحتفال بالشهرالعالمي للتوعية عن سرطان الثدي في المراكز التجارية بالإضافة إلي زيارة المدارس وكليات البنات والادارات الحكومية الاقسام النسائية من قبل فرق طبية متخصصة ومثقفات صحيات بهدف التعريف بالمرض وطرق الوقاية منه والتعرف على طريقة الفحص الذاتي .
وأضافت انه بلغ عدد المستفيدين من الحملة التوعوية ( 15428) مستفيد و فحص 463 بالماموغرام وما زالت الحملة قائمة حتى نهاية شهر أكتوبر .
يذكر أن هذه الحملة تأتي تواصلاً للجهود التوعوية التي تقوم بها "الصحة" للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتعزيزا لأنماط الحياة الصحية والتخفيف من عبء المرضى تماشياً مع مبادرات منظومة الصحة في البرنامج الوطني للتحول ورؤية 2030.