المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
الرميان: نستهدف الوصول بحجم صندوق الاستثمارات لتريليوني ريال
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 23-10-2018 11:36 صباحاً 13.5K
المصدر -  
أكد ياسر الرميان مدير عامّ صندوق الاستثمار، أن هناك سعيًا لتحقيق صناعة محلية قوية مثل السياحة والترفيه، مضيفًا: "نستهدف أن يكون حجم صندوق الاستثمارات تريليوني ريال عام 2030".

وقال الرميان، إن مبادرة مستقبل الاستثمار سيخرج منها برامج فرعية وجدول عمل على مدار العام مع كبار المسؤولين والمستثمرين في العالم.

ولفت الرميان إلى أن 90% من الأصول الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة، تم تخصيصها للاستثمارات المحلية، و10% من استثمارات الصندوق دولية.

ونبّه الرميان إلى أنه يجري العمل على رفع حجم استثمارات الصندوق دوليًّا لتصل إلى 25% مقابل 75% للاستثمارات المحلية، قائلًا: "نستهدف في العام 2030 أن تصل إلى 50%".

وأشار إلى أن التقنية ستخلق وظائف جديدة في العالم وشركة أوبر أوجدت عملًا جديدًا في السعودية، مضيفًا: "لدينا أهداف طويلة الأمد.. كما أننا نملك استثمارات في مشاريع صغيرة وتتطلب الوقت لنرى ثمارها".

وانطلقت الجلسة الأولى من جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار، بعنوان: "عالم واحد.. هل يستطيع قادة الأعمال والحكومات وضع رؤية مشتركة للمستقبل".

وتستضيف الرياض، مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018، في مسعى لمواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستسهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة. ويناقش الاجتماع الاقتصادي 10 محاور رئيسية ويحضره 140 متحدثًا.