المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 22-10-2018 01:58 مساءً 36.9K
المصدر -  رأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين الثالث عشر من شهر صفر 1440هـ، في مكتبه بالوزارة في مدينة الرياض، اجتماع اللجنة الخاصة بدراسة تحديد الاحتياج، وإعادة توزيع القوى العاملة في ديوان الوزارة، بحضور معالي نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، وفريقي العمل من الوزارة، ومعهد الإدارة العامة.
وفي مستهل الاجتماع رحب معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالمشاركين بالاجتماع.. مثنياً على ما تحقق من تعاون كبير بين الوزارة، وإدارة معهد الإدارة العامة، في تنظيم أعمال الوزارة وتوزيع القوى العاملة فيها، مشيراً إلى أن الوزارة تمد يدها مع شركاء النجاح؛ للرقي بأعمالها وتطويرها، ومن بين هؤلاء معهد الإدارة العامة بحكم الاختصاص، وبما يمتلك من قدرة ومهنية في وضع الاستراتيجيات الإدارية لأعمال جميع الوزارات، والإدارات الحكومية المختلفة.
وبين معاليه أن العمل إذا جاء من صاحب اختصاص ومن صاحب قدرة ومن صاحب علم في هذا الفن سوف يكون ــ بإذن الله تعالى ــ الإنتاج أكثر وأميز، وهذا ما نسعى إليه ونحن نريد أن نبدأ من حيث انتهى الآخرون لما وصلوا إليه من فن الإدارة.
وأوضح معاليه أن الوزارة ومن خلال رسالتها السامية في خدمة الإسلام والمسلمين تحتاج إلى دعم في أمور كثيرة جداً للقيام برسالتها وبما يتوافق ويواكب رؤية المملكة 2030، ويحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ الذين يتابعان الأمور عن كثب ويقومان بأعمال من أجل تطوير هذه البلاد المباركة سواء في الإدارة وفي جميع مرافق وشؤون الدولة.
ونوه معاليه بما تحظى به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من دعم كبير ومستمر من ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ الذين يحرصون أن تكون في المكان اللائق لها لما تقدمه من رسالة عظيمة جداً وهي رسالة الدعوة الإسلامية والإشراف على بيوت الله وخدمتها وعلى طباعة كتاب الله الكريم ونشره.
وواصل يقول: وكل هذه الأمور أعتقد أنها قربة إلى الله سبحانه وتعالى لكل من يعمل في هذه الوزارة بإخلاص لأنه يحمل رسالة نشر الدعوة ويحمل رسالة المحافظة على الدعوة ان ينالها لوث ويقوم على العمل على تهيئة بيوت الله للعباد والمصلين وكل من يبذل جهد لتطوير هذه الوزارة يجب أن يحتسب.
من ناحية أخرى، قام وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير رئيس الفريق المساند من الوزارة الدكتور محمد بن أحمد باسودان، بتقديم شرح مختصر عن الخطوات التي تمت في الدراسة حتى تاريخه، مقدماً شكره الجزيل لمعالي الوزير على إعطاء فريقي العمل من الوزارة والمعهد جزءاً من وقته الثمين؛ للاستماع إلى توجيهات وملحوظات معاليه؛ لأخذها في الاعتبار أثناء تنفيذ الدراسة.
وفي سياق متصل، ثمن الدكتور منصور المعشوق رئيس فريق العمل بمعهد الإدارة العامة، جهود معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وحرصه على متابعة أعمال اللجنة، وتوفير كافة السبل لإنجاح أعمالها، لافتاً إلى أنه إن دلت فإنما تدل على إدارة عميقة جداً من معاليه في التنظيم الإداري والاستراتيجيات؛ وتوزيع القوى العاملة وإعادة توزيعها، بما يحقق رسالتها ومخرجاتها.
وكان الاجتماع قد ناقش الخطوات الأولى للدراسة التي قدمتها اللجنة لدراسة وتحديد الاحتياج الفعلي وتوزيع القوى العاملة في ديوان الوزارة، بما يخدم رسالة الوزارة، ويحقق مزيداً من التوافق والتوازن في توزيع القوى العاملة للقيام بمهامها وفق التوجيهات، وبما يتوائم مع تحقيق رؤية المملكة (2030).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــ لقطات من الاجتماع