المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
"التعليم" تبدأ تطبيق نظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف في جهاز الوزارة اليوم
نايف الزهراني -موقوف حسب طلبه
بواسطة : نايف الزهراني -موقوف حسب طلبه 21-10-2018 01:51 مساءً 11.1K
المصدر -  "التعليم" تبدأ تطبيق نظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف في جهاز الوزارة اليوم

متابعات ـ عبدالرحمن بن نبات

تبدأ وزارة التعليم تطبيق نظام البصمة للحضور والانصراف في جهاز الوزارة اليوم الأحد؛ ليحل مكان التوقيع اليدوي المتبع لإثبات الحضور والانصراف.

وتتولى الإدارة العامة للموارد البشرية إدارة النظام وتطبيقه وتطويره، ومعالجة ملاحظاته، والإجابة عن الاستفسارات بشأنه، ومنح الصلاحيات المتعلقة بتطبيق نظام البصمة.

وتتضمن تعليمات نظام البصمة أن يكون تسجيل الحضور والانصراف من خلال الأجهزة الإلكترونية الموزعة في جهاز الوزارة، ويتحمل الموظف مسؤولية تسجيل وقت حضوره وانصرافه، ويُتابَع من قِبل إدارته.

يبدأ النظام باحتساب دقائق التأخر بعد الساعة الثامنة، وإذا سُجلت بصمة خروج الموظف قبل الساعة الـ(2.15) يُحتسب عليه خروجًا مبكرًا من وقت تسجيل بصمة خروجه حتى الساعة الـ(2.30).

وعلى المديرين المباشرين الاطلاع على بيانات مرؤوسيهم عند تسجيل دخولهم صباحًا، والتأكد من خلال النظام أن مرؤوسيهم سجلوا بصماتهم، وأنهم في مكاتبهم طيلة وقت الدوام الرسمي.

وأوضحت التعليمات أن مدير الإدارة مسؤول عن الإذن لمنسوبي إدارته إذا اقتنع بأسباب الاستئذان التي يبديها الموظف حين حضوره خلال الدوام، ويمكن طلب الاستئذان عن طريق نظام الحضور والانصراف بنفسه، ورفعه إلى مديره المباشر.

ويمكن للموظف كذلك الدخول على سجله الخاص بالحضور والانصراف، ومعرفة عدد الساعات والأيام التي تأخر أو تغيب فيها.