المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-10-2018 01:41 مساءً 10.3K
المصدر -  قال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أن مسابقة "إبداع 2019" تهدف إلى تنمية البحث وتنمية التفكير والوصول بالمملكة إلى مصاف الدول الكبرى في التعليم.
وأضاف خلال تدشينه البرامج التدريبية للطلاب المسجلين بمسابقة "إبداع ٢٠١٩" في مدرسة الجزيرة الثانوية بمدينة سكاكا، إن تأهل طالب في المسابقة في المشاركات الدولية، يحسب أولاً للطالب الذي يمثل المدرسة وإدارة التعليم ووزارة التعليم، ليسجل اسم المملكة في المسابقات والمشاركات العالمية.
وتمنى الغامدي للطلاب المشاركين في المسابقة التوفيق، وقال "نسعد بتواجدكم ونتمنى أن نحتفل بالمتأهلين منكم بالمستقبل القريب".
من جانبه، أوضح مدير إدارة الموهوبين "بنين" الأستاذ فاضل بن غازي المالكي إن عدد المستهدفين بالبرامج التدريبية للطلاب المسجلين بإبداع ٢٠١٩ بلغ ١٣٢٩ طالباً، يمثلون المدارس المتوسطة والثانوية في منطقة الجوف، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية ستقام في سكاكا ودومة الجندل وطبرجل وصوير.
وقال إن المرحلة الثانية من مراحل الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي قد بدأت وهي مرحلة رفع المشاريع العلمية، منوهاً إلى ضرورة رفع مشاريع الطلاب قبل انتهاء فترة التسجيل في ٢٩/٢/١٤٤٠هـ.
وفي الختام تم تكريم المدارس الأعلى تسجيلاً في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2019"، وهي: مدرسة العمرية المتوسطة والثانوية بسكاكا، مدرسة القمم المتوسطة والثانوية بسكاكا، مدرسة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز المتوسطة بدومة الجندل، ومدرسة أبي عبيدة الثانوية بسكاكا.