المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

بهدف اكتشاف المواهب وتعزيز المواطنه الصالحة

بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 20-10-2018 12:39 مساءً 12.1K
المصدر -  
أعلن مكتب التعليم بالروضة ممثلاً بشعبة النشاط الطلابيعن إطلاق جائزة شهرية من 3 فئات تهدف لتحفيز رواد النشاط وقادة المدارس من أجل اكتشاف المواهب في مختلف المراحل وصقلها، وتعزيز المواطنه الصالحة في نفوس الطلاب .
ووقع مدير مكتب التعليم بالروضة عماد بن محمد الهذيل اليوم الأربعاء الإتفاقية مع المدارس المتقدمة بحي الشهداء ويمثلها عبدالله بن يوسف المروزق ، وستكون وفق ضوابط ومعايير محددة، ومن المقرر أن تشمل الثلاث فئات: رائد النشاط الطلابي -حكومي- ، ورائد النشاط الطلابي -أهلي-، ورائد النشاط الطلابي المكلف.
من جانبه صرح مدير مكتب التعليم بالروضة عماد الهذيل قائلآ : النشاط الطلابي له أثرآ كبيرآ على الطالب وتحصيله العلمي وترغيبة في عملية التعلم وتحفيزه ،وأن يكون التعلم بالنشاط مؤثرآ تعليميآ وتربويآ وهو من أنجح استراتيجيات التدريس ، والنشاط له الأثر الواضح على ترغيب الطالب وتحفيزه ونشاطه اليومي ،ويعطي صورة للمدرسة الفاعلة والمعلم الفاعل والطالب الفاعل وله أثر إيجابي وتربوي وتعليمي ، و"المدارس المتقدمة" دائمآ فاعلة وداعمة ، وخلال السنوات الماضي لها جهودآ كبيرة لأنشطة المكتب.
وختم "الهذيل" حديثه موجهآ رسالته لقادة المدارس أن يفعّلوا النشاط ،لأنه المؤثر والمحفز والمربي ، والمرغّب أن تكون المدرسة جاذبة ، ولها أثرها على سلوك وتحصيل أبنائنا وهذا مما يرغب أبنائنا الطلاب في المدرسة وعملية التعلم.