المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
الاردن : التنمية توقع اتفاقيات تمول 11 مشروع انتاجي ب 66 ألف دينار
حمزه شاهين _ الاردن
بواسطة : حمزه شاهين _ الاردن 18-10-2018 03:29 مساءً 9.5K
المصدر -  وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم (11) اتفاقية مع جمعيات خيرية بمبلغ تمويلي وصل إلى (66) الف دينار تستهدف مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان،ضمن خطة وسياسة الوزارة في تعزيز الانتاجية للتخفيف من حدة مشكلتي الفقر والبطالة في المجتمعات المحلية.
وتزامن توقيع الاتفاقيات مع اليوم الدولي للقضاء على الفقر، تأكيدا على سعي الوزارة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة،والمساهمة في رفع المستوى المعيشي للاسر الفقيرة في المجتمعات المحلية؛من خلال دعم الجمعيات الخيرية لاقامة مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل .
وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات خلال التوقيع ، أن الاتفاقيات تؤشر إلى الشراكة الحقيقية بين القطاعين الرسمي والقطاع التطوعي الممثل بالجمعيات الخيرية،والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في مكافحة الفقر والبطالة.
و بينت إسحاقات أن اختيار المشاريع الإنتاجية جاء بناءا على عدة معايير ومن خلال اجراء دراسة للطلبات المقدمة مؤكدة على أهمية استمراية وتداول صناديق الائتمان وان لا تنحصر بفئة معينة .
ومن جهة اخرى شددت الوزيرة على متابعة الوزارة لهذه المشاريع وتطويرها ومساندتها لخدمة المجتمعات المحلية.
وبموجب الاتفاقيات الموقعة مع الوزارة يمول صندوقي ائتمان و (9) مشاريع انتاجية للجمعيات من شأنها توفير نحو (30) فرصة عمل.
وتتنوع المشاريع ما بين الحرفي والتجاري والخدمي،وأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي و كسر النامط السابق للمشاريع الممولة .