المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 18-10-2018 01:09 مساءً 14.5K
المصدر -  بحضور منسقة التربية البدنية بإدارة نشاط الطالبات في تعليم الرياض أ. سارة الحريقي نفذ مكتب التعليم بالنهضة ممثلا في وحدة النشاط اللقاء الأول لمنسقات التربية البدنية على مستوى المكتب اليوم الاثنين ١٤٤٠/٠٢/٠٦ على مسرح مدارس الشمس الأهلية.
تميز اللقاء بعرض متعدد لمنجزات المدارس فيما يخص التربية البدنية واستعراض للنتائج الايجابية التي تحققت بفضل الجهود المبذولة.
من جانبها بينت منسقة التربية البدنية أ. لطيفة الضويان في كلمتها آلية العمل والاستعداد لتهيئة الميدان من تدريب المنسقات ومن ثم المدربات ومنحهن الاعتماد الى تجهيز البيئة المدرسية لممارسة التربية البدنية تعزيزاً لصحة الطالبات.
وذكرت أن الاهتمام بهذا الجانب نتيجة لاهتمام الوزارة بالأنشطة الغير صفية لتعزيز قدرات الطالبات وتنمية مهاراتهم.
تضمن اللقاء عرض لنماذج حية لتدريبات رياضية من طالبات المدارس، كما تم طرح منجزات المدربات في المدارس مع عرض مصاحب لنماذج تنفيذ مشروع التربية البدنية في مدارس المرحلة الابتدائية.
كما تم عرض تجربة مدارس المكتب في المشاركة باليوم الأولمبي للإناث في الصالات الخضراء.
والمشاركة المجتمعية بين طالبات ث ١٥٢ كمنسقات للتربية البدنية نفذن برنامج تدريبي في ب لمدة يوم كامل.
هذا وقد أشارت المنسقة الضويان الى انه تم تهيئة الطالبات أولاً على تمارين نط الحبل والأقواس والأقماع كمرحلة أولى وبعدها تم تنفيذ التدريبات الرياضية المتقدمة، كما تم تسجيل قياسات الطالبات قبل بدء البرنامج وبعده لتحليل النتائج، مثمنة جهود قائدات المدارس والمعلمات المنسقات لتذليل الصعوبات التي يواجهنها بعضهن لعدم توفر الأمكانيات في بيئتهن وسعيهن لتحقيق أكبر النتائج ورفع نسبة الوعي لأهمية الرياضة للصحه البدنية والنفسية.
في ختام اللقاء تم تكريم الرعاة والمنفذين ومنسقات ومدربات وقائدات المدارس.