المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
تظاهر ألاف المتقاعدين الإيرانيين في مختلف المحافظات احتجاجًا على تدني رواتبهم
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 17-10-2018 12:05 صباحاً 13.9K
المصدر -  
تظاهر الآلاف من المتقاعدين الإيرانيين في مختلف المدن والمحافظات، أمس الثلاثاء، أمام مبنى منظمة التخطيط والموازنة في العاصمة طهران، احتجاجًا على تدني رواتبهم التقاعدية التي أوصلت إلى مستوى خط الفقر نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وقالت تقارير غربية، إن احتجاجات حاشدة نظمها المتقاعدون في العاصمة طهران أمام مبنى منظمة التخطيط والموازنة الحكومية، للمطالبة بزيادة رواتبهم التي لم تعد تكفي لسد حاجاتهم الأساسية، مشيرةً إلى أن احتجاجات مشابهة شهدتها محافظات، مثل: أصفهان، وتبريز، وكاشان، ويزد، ومدن أخرى.

ورفع المتظاهرون شعارات "إن خط الفقر هو 6 ملايين (430 دولارًا)، وحقوقنا هي مليونان (142 دولارًا)"، وفقًا لما أظهرته مقاطع فيديو وصور تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر إيرانية، إن المتقاعدين هتفوا أيضًا بعدما حاولت قوات الأمن تفريقهم أن "المادة 27 من الدستور تسمح بالمسيرات والتجمعات".

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من المعلمين المتقاعدين قالوا إن معاشهم المدفوع أقل بكثير من معاش المعلمين والمتقاعدين في أجهزة الدولة الأخرى.

وقال أحد المعلمين الذين حضروا الاحتجاجات:"إننا نعاني من الفقر والبطالة، والأجور التي نتلقاها كدرس تعليمي لمدة 30 عامًا لا تكفي لمدة 10 أيام، فكيف نتدبّر معيشتنا بقية الشهر؟".



image