#السعودية_أولاً

  • ×
الجمعة 13 ديسمبر 2019 | منذ 4 ساعة

وزارة الشؤون البلدية والقروية : منتدى التخطيط الحضري يهدف لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠

وزارة الشؤون البلدية والقروية : منتدى التخطيط الحضري يهدف لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠
بدر العتيبي- الرياض                                  0  0  37.8K
 
نظمت وزارة الشؤون البلدية والقروية منتدى تحت عنوان التخطيط الحضري تحت شعار دور التخطيط الحضري في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ .

أقيم المنتدى في مركز المؤتمرات فندق كراون بلازا الرياض ، وضم الكثير من المشاركين والمتحدثين نساء ورجالا على مستوى المملكة ومجالس البلدية على مدى ٣ أيام ومن خلال متابعتنا علمنا أن من ضمنهم د/ معصومة العبد الرضا رئيسة الشراكة المجتمعية في بلدي الأحساء وعضو في ملتقى رواد ويذكر أن محتوى مداخلة العبدالرضا بشأن تحويل الرقعة الزراعية في الأحساء منشؤه غلاء الأراضي السكنية الذي سبب فزعا كبيرا وأدى إلى لجوء معظم أهالي الأحساء بتحويل الأراضي الزراعية إلى أراضي سكنية وهذا السلوك يقينا يؤدي إلى التصحر ولا سيما الأحساء واحة غناء .

وفِي اليوم الثاني أكدت على مدى تفعيل الشراكات المجتمعية لإنماء المدن وإزدهارها وتفعيل أعمدة النجاح بهلهلة بعض القناعات عند بعض العازفين عن المشاركة وأكدت على أن إنماء المدن مسؤولية مجتمعية كمحور أساسي وعمود خيمة مع الأمانات والبلديات والمجالس البلدية .

ومن جانب آخر حيت العبدالرضا بمداخلة دور المرأة وحضورها الحي في المنتدى في فعاليات المدرج الحضري في مبادرات حضرية تقديم المعهد العربي لإنماء المدن ( المدينة والطفل ).

image

image
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧