المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
صحة القصيم تستعرض برامج مركز التأهيل النفسي مع إدارة مكافحة المخدرات
ليلى محمد
بواسطة : ليلى محمد 16-10-2018 12:51 مساءً 14.7K
المصدر -  
استعرض مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي ظهر اليوم ( الاثنين ) مع مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقصيم العميد مهنا بن عبدالرحمن المهنا ، البرامج والخدمات التي يقدمها مركز التأهيل النفسي بالقصيم ، والجهود التي يقوم بها المركز محققاً بذلك الريادة في علاج الإدمان عبر احدث البرامج العلاجية .
ورحب المدير العام في بداية اللقاء بمدير ادارة مكافحة المخدرات بالمنطقة ، مشيداً بهذه الزيارة التي تأتي تكاملاً وتناغما لتطوير العلاقة بين الجهات الحكومية بالمنطقة انطلاقاً من توجيهات سمو امير منطقة القصيم وسمو نائبه ، لتوطيد العلاقة التكاملية لخدمة المواطنين .
وتطرق اللقاء الذي كان بمقر المركز بمستشفى الصحة النفسية ، المناطق التي يخدمها المركز وتصل الى ثلاث مناطق ، فيما تبلغ سعته السريرية التي 50 سريرا .
واشار مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ان المركز يسعى الى تحقيق الريادة في علاج الإدمان في احدث البرامج العلاجية ، والتميز في خدمة المراجعين ، والمضي قدما في التحسين المستمر للخدمات التوعوية والوقائية والعلاجية لجميع فئات المجتمع مع مراعاة سرية وخصوصية المراجعين ، وتهيئة المناخ العلاجي للمرضى الذين يعانون من اضطرابات ناتجة من تعاطي المخدرات ، مشيرا الى الشؤون الصحية تسعى بالتعاون مع مكافحة المخدرات الى تطوير أدوات وسبل التوعية والوقاية من هذه الآفة الخطيرة .
وشهد اللقاء تقديم عرضاً مرئياً بين نسبة إشغال السعة السريرية التي تبلغ 92 ٪ ، وأوضح العرض المرئي لإحصاءات العام الماضي 1439هـ ، ان المركز قدم البرامج التوعوية وبلغت 31 برنامج ، وكان عدد المستفيدين من برامج المركز العلاجية 4585 مستفيدا، اضافة الى استحداث أقسام للطب المنزلي والرعاية اللاحقة حيث بلغت لتلك الفترة 24 زيارة ويخدم مدينة بريدة ومحافظتي عُنيزة والرس .
من جانبه ، بين مدير ادارة مكافحة المخدرات بالمنطقة ان سمو امير المنطقة حريص على دعم جهود الجهات الحكومية ، لافتاً ان وجود مثل هذه المرا كز المتخصصة يفيد المنطقة بشكل كبير ونتطلع جميعا بالتعاون مع الشؤون الصحية الى تطوير الخدمات التي يقدمها والاستفادة من الخبرات والتجارب ، مبديا تقديره بالأدوار التي يقوم بها المركز سواء من الجوانب العلاجية او التوعوية او الوقائية .