المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 14-12-2015 02:15 صباحاً 7.2K
المصدر -  اصيب ثلاثة اشخاص في انهيار سقف مبنى تجاري قيد الإنشاء بمبنى بحي بطحاء قريش بمكة اثناء عملهم في الصب والدفاع المدني يتعامل مع الموقف في الحال . صرح بذلك المتحدث الرسمى للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف.

واضاف الشريف أنه في تمام الساعة التاسعة عشر والدقيقة الخامسة والاربعون من مساء اليوم الاحد الموافق الثاني من شهر ربيع الاول 1437 تلقى مركز التحكم والتوجيه بالادارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بلاغا مفادة إنهيار مبنى بحي بطحاء قريش .

وأشار الرائد الشريف أنه وعلى الفور جرى نقل الوحدات اللازمة للموقع فاتضح من المعاينة أن الحادث عبارة عن إنهيار سقف مبنى تجاري قيد الإنشاء أثناء عملية الصب حيث تقدر أبعاد الجزء المنهار بحوالي( 15×10)م .

وافاد الشريف أنه نجم عن الحادث إصابة ثلاثة أشخاص من العاملين في الموقع جرى استخراجهم عن طريق وحدات الإنقاذ ثم جرى تشكيل لجنه هندسية للتعرف على أسباب الإنهيار فيما ، واصلت فرق الإنقاذ إستكمال عملية البحث عن طريق أجهزة متخصصة للتأكد من عدم وجود محتجزين .

وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بضرورة الأخذ بالوسائل والمتطلبات الفنية الهندسية اللازمة اثناء القيام بعملية البناء مع استخدام وسائل السلامة لتفادي مخاطر ما قد يحدث نتيجة الاخلال بتلك المتطلبات.