المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 14-10-2018 01:25 مساءً 14.4K
المصدر -  أطلقت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض سلسلة من الورش التدريبية الموجهة لمرشدات الطالبات تحت عنوان (كيفية التعامل مع الطالبة المتلعثمة) بدأتها من يوم الاحد 5/2/1440هـ .
تستهدف في مرحلتها الأولى مشرفات التوجيه والإرشاد بمكاتب التعليم ثم مرشدات الطالبات في المدارس كمرحلة ثانية لتستفيد منها الطالبات اللاتي تصاحبهن حالة تأتأة أثناء الحديث .
وفي هذا المجال ذكرت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بالرياض سحر عطية أن الورش ستستمر تسع أسابيع متتالية بإذن الله ، كل أسبوع نُقدّم ورشة عمل نستهدف بها أحد مكاتب التعليم الرئيسة التابعة لتعليم الرياض ويتبع له مرشدات الطالبات بإحدى المحافظات الست (العيينة - رماح - المزاحمية - ضرما - ثادق - حريملاء )
من جانبها قالت منسقة البرنامج ومشرفة الرعاية السلوكية في إدارة التوجيه والإرشاد هيفاء الأمير : انطلقت الورش الأحد الخامس من شهر صفر بمكتب تعليم الحرس وتستهدف ٢٧٠ مرشدة في مكاتب التعليم وفي المحافظات التابعة لتعليم الرياض ، لتنقل المرشدات الخبرة لمدارسهن من معلمات وإداريات وأمهات الطالبات ولباقي مرشدات الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض .
وأضافت الأمير أن مرشدة الطالبات سيكون لها بإذن الله القدرة على محو بعض الصور النمطية الخاطئة عن التلعثم وكيفية التعامل مع من تعاني منه من الطالبات.
وتابعت الأمير أن هذه الورشة ستقدمها نوره السديري منسقة عيادات التخاطب و معيدة ببرنامج علاج علل النطق والسمع بقسم التأهيل الصحي في كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود و عضو مجلس إدارة في الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب .
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة إرادة للتحكم بالتأتأة علي الدوسري أن الهدف من الورش هو السعي إلى تعريف المعلمات عن الدور البارز لهن في عملية التدخل المبكر وإرشاد الأسر ومساندتهم بتوضيح العلامات المبكره لوجود التلعثم وتقديم الدعم المعنوي لزيادة فرص الطلاق من الحالة وتقليل لحظات التلعثم في الكلام .