المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 14-10-2018 10:40 صباحاً 14.7K
المصدر -  أقامت ثانوية بحرة الأولى التابعة لمكتب تعليم بحرة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مبادرة "أستشرف مستقبلي بثقافة أسرتي" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29\1\2440هـ نفذته المعلمة أفراح الحربي والذي أقيم في قاعة الاجتماعات بحضور (50 ) من أمهات الطالبات و بحضور رئيسة الشؤون التعليمية نادية المولد والمشرفات: آمال الصاعدي وآمال الأحمدي وجواهر رجب وإيمان القليطي و محاسن غلام.

تم ذلك مشاركةً مجتمعية مع أمهات الطالبات بهدف نشر ثقافة الأسرة في تعزيز مهارات المتعلمين لتطوير الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم المتميز. وتسليط الضوء على الرؤية والمبادرات والمشاريع التعليمية الرامية إلى رفع مخرجات قطاع التعليم فضلاً عن الدور القدير للمعلم ومساهمته في خدمة المجتمع، ونشر ثقافة التضامن المجتمعي بين الأسرة والمدرسة. والحث على مشاركة الأمهات في الفعاليات عن طريق دعوتهن للمناشط اللاصفية والصفية، ورفع مستوى الوعي للمجتمع المتعلم والسلوك الإيجابي وتفعيل دور ومساهمة المعلم في خدمة المجتمع.

هذا وقد اشتمل البرنامج على عدة محاور ممثلة في الإذاعة المدرسية وبدء فعاليات برنامج مبادرة أستشرف مستقبلي بثقافة أسرتي، ثم التعلم بالمشاريع للمواد اللغوية والعلمية والاجتماعية ومشاركة الأمهات في الأنشطة وعرض دور الأسرة في تنشئة جيل متعلم. تلا ذلك مشاركة للمشرفة آمال الصاعدي بعنوان: المناهج والتقنية. وفي نهاية البرنامج تمت على التوصية بعقد اللقاء الإلحاقي للفعاليات خلال الشهر القادم.