المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

انهيار جديد بسبب العقوبات الأمريكية..

انخفاض الرحلات الجوية الإيرانية في الأشهر الستة الأولى من هذا العام
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 14-10-2018 07:52 صباحاً 11.9K
المصدر -  
أعلنت وزارة النقل والتنمية الحضرية الإيرانية، انخفاض عدد الرحلات الجوية والمسافرين في الأشهر الستة الأولى من العام 1397 والموافق 2018 مقارنة بالعام الماضي.

ووفقا لإحصائية التي أعلنت عنها وزارة النقل الإيرانية، فقد انتقل حوالي 28 مليون مسافر من إيران وخارجها مع أكثر من 230 رحل جوية في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 10٪ في الرحلات الجوية وانخفاضًا بنسبة 13٪ في عدد المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقًا للإحصاءات التي قدمتها وزارة النقل، فقد تراجعت الرحلات الجوية الأجنبية بنسبة 12٪ لتصل إلى أقل من 41 ألف رحلة طيران، بلغ عدد المسافرين الأجانب حوالي 6 ملايين و 166 ألف، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 11 في المائة عن الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، كما تشير الإحصائية أيضًا إلى انخفاض الرحلات الجوية بنسبة 9٪ وعدد المسافرين المحليين بنسبة 13٪ .

وقد يكون السبب الرئيسي في انخفاض عدد المسافرين وانخفاض الرحلات الجوية الداخلية والخارجية إلى الارتفاع الحاد في سعر الصرف الذي بدأ في النصف الثاني من العام الماضي والذي أثر على معدل بيع تذاكر الطيران.

ويُشير الخبراء إلى أن قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من الإتفاق النووي وإعلان استئناف العقوبات ضد إيران وكذلك فشل البنك المركزي في التعامل مع تقلبات العملة هو السبب في زيادة سعر الصرف في إيران.