المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
تعليم الخرج يحتفي بيوم المعلم العالمي
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 13-10-2018 09:23 مساءً 21.1K
المصدر -  
احتفلت المملكة العربية السعودية وعدة دول عربية وخليجة بذكرى يوم المعلم العالمي والذي وافق يوم الجمعة الماضي 5 أكتوبر لسنة 2018.

وانطلاقا من مكانة المعلم في المجتمع السعودي اصدرت وزارة التعليم تعميما بشأن تفعيل يوم المعلم في كافة إدارات التعليم والمدارس التابعة لها وعلى ضوئه فعّل تعليم الخرج اليوم العالمي للمعلم باطلاق عدة فعاليات تبرز دور المعلم في المجتمع لمدة أسبوع ابتداءمن الأحد ٢٧ / ١/ ١٤٤٠ هـ وحتى ٢ /٢ /١٤٤٠

وشهدت هذه الفترة تنفيذ فعاليات هامة في قطاع البنين والبنات ومكتب الدلم بنين _ بنات تهدف في المقام الأول إلى تكريم المعلمين المميزين ..ويأتي ذلك لتوضيح الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه “المعلم” في المجتمع لكونة نواة تأسيس المجتمعات على آسس وضوابط سليمة.

وفي هذا السياق، أكد مدير التعليم في محافظة الخرج الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي ، بأن تعليم الخرج احتفل بهذه المناسبة بإيمان كامل منه بأهمية ودور ومكانة المعلم، وبهدف تكريم الرسالة السامية التي يحملها المعلم في كل بقاع الأرض.

وأشار العتيبي بأن يوم المعلم العالمي يحظى بأهمية وأهتمام كبير من جانب المسئولين في إدارة تعليم الخرج ، إذ صاحب ذلك عدة فعاليات داخل الميدان التعليمي من أجل نقل صورة حقيقة وواضحة للدور الذي من الممكن أن يقوم به المعلم في تنشئة أجيال قادرة على قيادة البلاد إلى ما هو أفضل.

وأنطلقت أولى فعاليات يوم المعلم من حساب تعليم الخرج على منصة توتير منذ الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة بكلمة تبرز مكانة المعلم لسعادة مدير التعليم بمحافظة الخرج الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي تحدث فيها عن دور المعلم في صناعة العقول ، وتوالت كلمات الشكر العرفان ..كلمات الامتنان .. كلمات الوفاء. لمعلم الاجيال من قادة تعليم الخرج.

وقد اتخذ تفعيل ذلك اليوم المجيد عدة صور منها إقامة أنشطة تفاعلية في داخل المدارس وتوظيف الإذاعة المدرسية من أجل زيادة المشاركة المجتمعية وخاصة بين أولياء الأمور والطلاب وبين مؤسسات المجتمع للاحتفال باليوم العالمي للمعلم.والاشادة بجهوده و اقامة الورش ومنها ورشة " وقفة اجلال لصانعة الاجيال " والمنفذة من قبل قسم الإشراف التربوي بنات ، تكريم المعلمين والمعلمات من قائد / قائدة المدرسة ، الطالب /الطالبة ، أولياء الأمور وإعداد تصاميم ومونتاج عن المعلم واهمية دوره في العملية التعليمية.

وشهدت منصة الحائط الالكتروني اقبالا من عدد من مدارس البنات لتسطير عبارات الاجلال وكلمات العرفان للمعلم والتي ستبقى رمز لجهوده الباقية.