المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 13-10-2018 04:47 مساءً 87.1K
المصدر -  تطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارتي التوجيه والإرشاد غدا الأحد ( بنين –بنات) الأسبوع المكثف لبرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي تعزيز في الفترة 5-9/2/1440 في المدارس الحكومية والاهلية بكافة مراحلها التعليمية (الابتدائي- المتوسط – الثانوي) وهو برنامج يعني بدعم السلوك الايجابي وتنميته من خلال بيئة محفزة وجاذبة ترتكز على استخدام أساليب علمية لتعزيز السلوك الايجابي لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي للطالب .

وقال مدير التوجيه والإرشاد بنين الأستاذ عبدالرحمن السبيل أن البرنامج يهدف إلى تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلبة بأساليب علمية وبث روح التنافس الشريف بين المدارس والادارات التعليمية للوصول الى التميز السلوكي كذلك يسعى البرنامج الى تنمية قدرات ومهارات مرشدي الطلاب ومنظومة العمل التربوي لتنفيذ اساليب تعزيز السلوك الايجابي وفنياتها.

من جانبها ذكرت مديرة توجيه وإرشاد الطالبات سحر عطيه أن هذا المشروع يهدف إلى تأصيل مفهوم القيم وعلاقتها بتربية النشئ ودورها في تعديل السلوكيات السلبية وإحلال السلوكيات الإيجابية بما يحقق الفائدة لكل من الفرد والمجتمع .

وقد حرصت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات على تدريب جميع المرشدات الطلابيات على آليات المشروع منذ انطلاقاته لما لذلك من أهمية كبرى في خفض معدلات المشكلات السلوكية ..
وأضافت عطية أن الإدارة ترجمت الأدلة المرتبطة به إلي اللغة الانجليزية لاستهداف طالبات المدارس العالمية التابعة لتعليم الرياض.