المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 12-10-2018 03:31 صباحاً 25.1K
المصدر -  صحة جدة تواصل حملة سرطان الثدي بمستشفى المساعدية و مركز صحي الشراع
*
ضمن برنامج الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تتبناها وزارة الصحة بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي بسرطان الثدي 2017م ، تواصل مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة إقامة العديد من الفعاليات و البرامج التوعوية الصحية المجتمعية.

حيث نفذت إدارة التوعية بصحة جدة بالتعاون مع إدارات و أقسام التوعية الصحية في مستشفيات جدة و مرافقها الصحية سلسلة من الفعاليات الهادفة للتوعية ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي و الذي ينطلق هذا العام تحت شعار ( لا .. تصيرين الثامنة ).

و التي ستستمر طوال شهر أكتوبر الحالي
حيث نظم مستشفى الولادة و الأطفال بالمساعدية ممثلاً في قسم التوعية الصحية امس الخميس حملة ( سرطان الثدي ) بحضور مدير المستشفى الدكتور ياسر الغامدي و الذي قام بجولة على الأركان التي أعدت لهذه المناسبة و شملت تغطية عدة جوانب أهمها التوعية بمرض سرطان الثدي و مدى خطورته و طرق الوقاية منه و أهمية الكشف المبكر عنه.

كما أستمع لشرح عن " الماموغرام " و طريقة عمله شملت آليه التشخيص و الفحص المبكر و هو ما يتم شرحه لزائرات أركان الحملة بسرطان و لاقت الحملة تفاعل و زائرات حضور كبير .

و أوضحت الأستاذة منال المرزوق رئيسة قسم التوعية بالمستشفى أن الفعالية أقيمت بمشاركة عدد من الإدارات و الأقسام بالمستشفى كالتغذية و التمريض و الأشعة و المختبر و الصحة النفسية و الخدمة الاجتماعية و أضافت أن الفعالية اشتملت على محاضرة توعوية لطالبات إحدى المدارس الثانوية و للزائرات .

من جهة أخرى أقام مركز صحي الشراع التابع لمجمع الملك عبدالله الطبي يوم أمس سلسلة من الفعاليات الهادفة للتوعية ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي و التعريف بضرورة و أهمية تعزيز مستوى الوعي الصحي للمجتمع بمخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي و التوعية بكيفية الوقاية منه بعد عناية الله بالكشف المبكر للسيدات و الفتيات منذ مراحل البلوغ

كما شهدت الفعالية إقامة العديد من الأركان التوعوية و توزيع المطبوعات و المنشورات التوعوية التثقيفية للزائرات و المراجعات .