المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
موناكو يقيل جارديم وهينري تيري مرشح لخلافته
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 11-10-2018 08:25 مساءً 13.6K
المصدر -  أقال موناكو المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، مدربه ليوناردو جارديم اليوم الخميس، بعد بداية سيئة للموسم، تركت وصيف البطل الموسم الماضي في المركز 18 بين 20 فريقًا.
وتولى المدرب البرتغالي (44 عامًا) المسؤولية، لأكثر من أربعة مواسم، قدم خلالها موناكو أداءً جيدًا على نحو ثابت، بلغ ذروته في موسم 2016-2017، حين أحرز لقب الدوري وبلغ قبل نهائي دوري أبطال اوروبا.
لكن بعد الفوز 3-1 خارج الأرض على نانت في الجولة الافتتاحية للموسم، لم يحقق موناكو أي انتصار في مبارياته الثماني التالية في الدوري، وخسر أمام أتليتيكو مدريد وبروسيا دورتموند في المجموعة الأولى في دوري الأبطال، التي تضم أيضا كلوب بروج.
وبعد الخسارة 2-1 على أرضه أمام ستاد رين يوم الأحد، أصبح موناكو ضمن مراكز الهبوط برصيد ست نقاط، متقدمًا بنقطة واحدة على جانجون متذيل الترتيب.
وقال موناكو في بيان: "أنهى موناكو تعاونه مع ليوناردو جارديم، يتمني النادي له ولفريقه التدريبي كل التوفيق في خطوتهم التالية في مستقبلهم المهني".
وقال جارديم: "أنا ممتن وفخور بتدريب موناكو لأكثر من أربع سنوات، بذلت دائما قصارى جهدي، وعملت بحماس، حققنا عدة انتصارات رائعة معا ستظل دائما في ذاكرتي".
وذكرت وسائل إعلام فرنسية وبريطانية، أن تييري هنري مهاجم فرنسا السابق هو المرشح لخلافة جارديم.