المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 11-10-2018 07:40 مساءً 12.1K
المصدر -  عقدت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى "عناية" أول اجتماع لمجلس إدارتها الجديد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ، الرئيس الفخري في مكتب سموه بقصر الحكم.

وفي بداية الاجتماع استمع سموه إلى شرح موجز عن الجمعية والخدمات الصحية التي تقدمها للمرضى المحتاجين من خلال برامجها العلاجية والوقائية؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من مسارها العلاجي منذ نشأتها وحتى الآن أكثر من ( 315.000) مستفيد، بقيمة إجمالية فعلية تجاوزت ( 168.000.000) ريال، وبقيمة سوقية تقدر بنصف مليار ريال، كما استفاد أكثر من (30.000) شخص من مسارها الوقائي وأكثر من (4.000.000) مستفيد من التوعية الإلكترونية ، كما استطاعت الجمعية أن تستقطب نحو (1000) متطوع من الممارسين الصحيين.

وقد عبر سموه عن سروره بما سمعه عن جهود الجمعية في خدمة المرضى وقال : إن هذه الخدمات تدل على الاحترافية في الأداء والعمل، وتعد مساهمة في التنمية المجتمعية المستدامة، حاثاً إياهم على الاستمرار في هذه الأعمال الإنسانية التي تنسجم مع توجهات وتطلعات دولتنا الرشيدة في بناء مجتمع صحي ومعافى متمنياً للجمعية مزيداً من التوفيق والنجاح.

ومن جانبه ثمّن معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور/ عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سموه للجمعية وتشجيعه لأنشطتها وبرامجها؛ والذي انعكس إيجاباً على أدائها، مشيراً إلى أن الجمعية قد حصلت على شهادة شكر وتقدير من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تطبيقها لمعايير الجودة العالمية ومعايير الحوكمة والشفافية للجهات الخيرية.

وفي سياق آخر أشاد معالي عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الدكتور/ عبد الله بن محمد المطلق بما تقدمه الجمعية من جهود وبرامج نوعية للمستفيدين مشيراً إلى أن الطلب على خدماتها في تزايد مستمر؛ إلا أن إمكاناتها محدودة ولهذا فهي تستحق منا كل دعم ومؤازرة. داعياً أهل البر والإحسان إلى التبرع لها حتى تستمر في عطائها ومواصلة مسيرتها المباركة.

ويشار إلى أن وفد الجمعية مكون من معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور/ عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، ومعالي الدكتور/ عبد الله المطلق وسعادة الأمين العام للجمعية الدكتور/ سلمان بن عبد الله المطيري وأعضاء مجلس الإدارة الموقرين وعدد من منسوبي الجمعية.