المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
فوز صعب جديد لفيدرر ودجوكوفيتش يثأر من تشيكيناتو في دورة شنغهاي
أشرف سلام
بواسطة : أشرف سلام 11-10-2018 04:23 مساءً 16.2K
المصدر -  حقق السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف ثانياً عالميا، فوزا جديداً إثر تغلبه على الإسباني روبرتو باوتيستا 6-3 و2-6 و6-4 ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة شنغهاي الصينية، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز الخميس، في حين لم يجد الصربي نوفاك دجوكوفيتش أو الألماني ألكسندر زفيريف صعوبة في بلوغ الدور ذاته.

وكان فيدرر إحتاج الى ثلاث مجموعات أيضاً في مباراته الأولى في شنغهاي ضد الروسي دانييل ميدفيديف الأربعاء قبل أن يخرج فائزا، وقد تكرر السيناريو اليوم امام منافسه الإسباني ليحقق عليه الفوز في ثماني مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي فيدرر في الدور التالي مع الياباني كي نيشيكوري.

في المقابل، ثأر دجوكوفيتش لخسارته المفاجئة أمام الإيطالي ماركو تشيكيناتو في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو الماضي وتغلب عليه 6-4 و6-صفر في ساعة و9 دقائق.

وكان تشيكيناتو حقق مفاجأة مدوية عندما تغلب على الصربي في ربع نهائي رولان جاروس.

ويستطيع دجوكوفيتش الذي يقدم أفضل عروضه في الآونة الأخيرة الإقتراب من المصنف أول عالمياً الإسباني رافائيل نادال في حال توج باللقب في شنغهاي، وهو سيلتقي الجنوب أفريقي المخضرم كيفن أندرسون الذي تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و7-6 (7-1).

وعانى دجوكوفيتش في القسم الأول من العام الحالي بعد عودته من إصابة في كوعه إستوجبت خضوعه لعملية جراحية قبل أن ينتفض في القسم الثاني ويحرز لقبين كبيرين في ويمبلدون وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز بالإضافة إلى فوزه بدورة سينسيناتي الأميركية أيضا.

وتابع الألماني ألكسندر زفيريف تقدمه وتخطى الأسترالي الشاب أليكس دي مينور 6-1 و6-4 الخميس في الدور الثالث.

ونجح المصنف الرابع بسحق خصمه المصنف 33 عالمياً في المجموعة الأولى وحسمها في 29 دقيقة، قبل أن يحرز الثانية 6-4 ويحجز بطاقة ربع النهائي برغم معاناته من نزلة برد.

ويلتقي زفيريف (21 عاما) في الدور المقبل البريطاني كايل أدموند الفائز على التشيلي نيكولاس 7-6 (7-5) و6-3، باحثا عن الوصول إلى نصف النهائي لضمان مقعده في بطولة الماسترز الأخيرة في لندن بين 11 و18 نوفمبر المقبل.