المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 11-10-2018 02:50 مساءً 15.3K
المصدر -  كشفت بلدية وسط الدمام عن احصائية الجولات التي نفذتها خلال العام الماضي 1439هـ، والتي تأتي ضمن جولات البلدية المستمرة لإحكام الرقابة الصحية والتأكد من تقيد المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة للاشتراطات الصحية، وتماشيا مع حملة #غذاؤكم_أمانة.. التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري، أن الاحصائية اشتملت على تنفيذ 27397 جولة ميدانية، و إغلاق 1931 محل، وإنذار 10157 منشأة غذائية، وتحرير 15738 مخالفة، و أتلاف أكثر من 947 طن من المواد الغذائية المتنوعة، وإيقاف 2511 عاملاً مخالفاً للاشتراطات الصحية،

وأضاف الشمري أن البلدية كثفت الحملات الميدانية تماشيا مع حملة #غذاؤكم_أمانة ومبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري #كذا_أحلى بهدف رفع المستوى الصحي والحضاري، والتي شملت الكشف على جميع الأنشطة التجارية والمستودعات والورش وضبط الباعة الجائلين ورفع الأنقاض. مخالفة لأنظمة البيع وسلامة الغداء، مشيرا الى أن الجولات تمت أيضا للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية والتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك.

وقال أن البلدية رفعت أكثر من 41897 بسطة مخالفة، فيما قامت برفع أكثر من 50320 متر مكعب من الأنقاض خلال العام نفسه.

وأكد رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري على استمرار الحملات الميدانية، وأن البلدية ماضيه في تطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية وتطبيق العقوبات بحق المحلات المخالفة حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، وأن هذه الجهود تأتي ضمن مسؤوليه البلدية تجاه الصحة العامة ومراقبة المنشآت وتقديم الخدمات بما يتماشى مع منظومة التطوير الشاملة والمشاريع الحضارية في حاضرة الدمام.