• ×

إختتام برنامج رؤية وبناء للدعاة وخطباء الجوامع بالشؤون الإسلامية

مرفت طيب - غرب                                  0  0  2.9K
 اختتم يوم أمس الأربعاء الأول من شهر صفر الجاري، برنامج (رؤية وبناء)، الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ــ ممثلة بوكالة الوزارة للدعوة والإرشاد ــ للدعاة الرسميين، وخطباء الجوامع، بمقر الوزارة في مدينة الرياض.

وقد ألقى أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء الدكتور محمد بن فهد الفريح كلمة بعنوان: (أثر الصحوة في إفساد قيم المجتمع) بعد صلاة العشاء، أوضح فيها أن الواجب على الخطباء والدعاة أن يتبعوا ما كان عليه الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ، والسلف الصالح.. وقال: إن الخطيب يدعوا إلى الله وإلى توحيده وإفراده بالعبادة، وأنه لا يدعوا إلى قومية أو حزب أو فرقة، وإنما يدعوا إلى منهاج النبوة، وما كان عليه الصحابة ــ رضوان الله عنهم ــ وهذا هو الواجب على الخطيب وعلى الداعية.

وأكد فضيلته على اهتمام هذه الدولة المباركة بالعلماء، وبالشريعة الإسلامية .. مبيناً أن ولاة الأمر ــ وفقهم الله ــ يكرمون العلماء ويجلونهم.

ودعا أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الفريح ــ في ختام كلمته ــ أن يوفق الجميع لأن يكونوا من دعاة الهدى، لا من دعاة جماعة أو غير ذلك, كما شكر وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تبنيها للدعاة والخطباء, ولهذه الدولة المباركة في تبنيها ونصرتها لدعوة التوحيد ودعوة الحق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــ لقطات من المحاضرة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع