المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
أطفال مركز الجمعية بمكة المكرمة يحتفلون ( باليوم العالمي للصحة النفسية )
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 11-10-2018 10:56 صباحاً 14.6K
المصدر -  
احتفلت جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة بـــ( اليوم العالمي للصحة النفسية ) الذي يصادف العاشر من / أكتوبر من كل عام ، لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية.

بمشاركة قسم الصحة النفسية والتثقيف الصحي بمستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر . بحضور مدير مستشفى الزاهر الدكتور / عبد الحفيظ حسن علوي ، ومدراء الأقسام الطبية وفريق ( لأجلك يا وطن التطوعي ) ومنسوبين الجمعية وأطفال القسم التعليمي ، بمقر المستشفى .

ويهدف هذا النشاط الى توعية المجتمع بأهمية الصحة النفسية للفرد و المجتمع ، والغرض من هذا اليوم هو تسليط الضوء بأهمية الصحة النفسية لطفل ذوي الاحتياجات الخاصة ، وإجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية وكيفية علاجها بالطرق و الأساليب الحديثة ، وتوظيف الأدوات لعمل الاختبارات و المقاييس اللازمة . والتخفيف من حدة هذ الاضطرابات والتعامل معهم بشكل ، يشعرهم بأنهم أسوياء .

وقد رافق ذلك أركان تثقيفية عن الصحة النفسية لإيضاح دور الصحة النفسية في المجتمع وفعاليات ترفيهية خاصة بأطفالنا من ذوي القدرات الفائقة ، ومحاضرات توعوية للحضور .

وأفاده مديرة مركز الجمعية أ.سلاف حجازي بأنه .. يأتي مثل هذا اليوم لتوعية المجتمع بماهية الإعاقة وإقناعهم بأن ذوي الإعاقة هي فئة فاعلة وقادرة على العطاء و التعامل معهم من هذا المنطلق ، وهذا يتم عبد وسائل الإعلام وحملات التوعية المجتمعية ، و القضاء على الأفكار التقليدية و العادات و النظرة السلبية تجاه ذوي القدرات الفائقة وعمل جلسات نفسية للمعاقو أسرته كل على حده ، وتشجيع المعاق على ممارسة الهوايات المختلفة والتعبير عن مواهبة ومساعدته حتى تجد طريقها الصحيح .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image