المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 10-10-2018 06:38 مساءً 29.5K
المصدر -  تفقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأربعاء الأول من شهر صفر 1440هـ، مسجد قباء، على هامش زيارته الحالية للمدينة المنورة؛ لحضور الحفل الختامي لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الأربعين، التي تنظمها الوزارة في رحاب الحرم النبوي الشريف.
واستهل معاليه زيارته المسجد بتأدية ركعتين، ثم تجول في مرافقه، والتقى العاملين فيه من مهندسين وفنيين ومشرفي الصيانة والتشغيل، واستمع لشرح موجز عن الخدمات المقدمة للزوار والمصلين, مشدداً على أهمية مضاعفة الجهد والعمل على تميز الخدمات ونوعيتها بما يحقق رسالة الوزارة في خدمة بيوت الله وفق تطلعات القيادة الرشيدة.
وأوضح معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ــ في تصريح له عقب زيارته لمسجد قباء ــ أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ للوقوف على احتياجات قطاعات الوزارة المختلفة والمساجد, ولا سيما هذا المسجد الذي أسس على التقوى، لما له من خصوصية مرتبطة بالسيرة النبوية المطهرة، وحرصاً على خدمة زوار طيبة الطيبة.
وجدد معاليه ــ في ختام تصريحه ــ التأكيد على أن الوزارة تثمن حرص خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ على العناية والاهتمام بمسجد قباء، وأنها تتشرف بخدمة مسجد قباء، ومساجد المملكة كافة بما يسهم في تحقيق رسالتها التي تأتي متسقة مع رعاية خادم الحرمين الشريفين ــ أيده الله ــ لبيوت الله والعناية بها، داعياً المولى سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها.
من جهة أخرى، زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مسجد سيد الشهداء، مستهلا الزيارة بتحية المسجد، ومن ثم تجول بمرافق المسجد واطمأن على الخدمات المقدمة للمصلين.
رافق معاليه خلال الزيارتين المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة الشيخ قيس بن عبدالحميد المعيقلي، وعدد من المهندسين والفنيين بالفرع.