• ×

الدفاع المدنى البحرينى : انهيار المبنى ناجم عن انفجار اسطوانة غاز عقب انتهاء اثنين من قاطني الطابق الثاني من طهي الطعام

#عاجل : قتيل و32 إصابة بليغة في انهيار مبنى بالبحرين " بالصور "

#عاجل : قتيل و32 إصابة بليغة في انهيار مبنى بالبحرين  " بالصور "
فوز العواد                                  0  0  9.2K
 
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن سقوط مبنى قديم بمنطقة السليمانية في المنامة مساء اليوم.

وتم العثور على جثة آسيوي داخل أنقاض المبنى.

image




image


وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر إن الدفاع المدني باشر بلاغاً بانهيار مبنى قديم في منطقة السلمانية وأنها دفعت بما يزيد عن 11 آلية للدفاع المدني و15 دورية أمنية و60 ضابطاً وفرداً و19 سيارة إسعاف، لانقاذ المصابين إثر انهيار المبنى السكني المكون من طابقين في منطقة السلمانية ونقل المصابون للمستشفى حيث تراوحت إصاباتهم بين متوسطة وبليغة.

من جانبها قالت وزارة الصحة البحرينية عبر تويتر إنها تلقت بلاغاً من إدارة الدفاع المدني، يفيد بسقوط مبنى ووقوع إصابات، وعلى الفور تم إرسال سيارات الإسعاف والطواقم الطبية المختصة بالكوارث والإصابات، والتي باشرت على الفور عملها وقامت بنقل عدد 32 حالة لطوارئ مجمع السلمانية الطبي.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن جميع المصابين الـ 32 يتلقون العلاج اللازم، ووصفت حالاتهم بالحرجة والبليغة، من كسور وحروق.
image



وأفادت وزارة الصحة بأنها فور وصول المصابين تم تفعيل خطة الطوارئ وتقديم العلاج من خلال فرق الحوادث والإصابات البليغة، بالتنسيق مع مستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي.

هذا وباشرت الإدارة العامة للدفاع المدني وبالتعاون مع عدد من الإدارات المعنية بوزارة الداخلية ، مساء اليوم ، حادث انهيار مبنى سكني من طابقين في منطقة السلمانية وذلك بمشاركة 11 من آليات الدفاع المدني و15 دورية أمنية و60 ضابطا وفردا و19 سيارة إسعاف ، فيما انقل لموقع الحادث سعادة رئيس الأمن العام ومعالي محافظ العاصمة ومدير عام مديرية شرطة العاصمة وذلك لمتابعة عمليات البحث والانقاذ ونقل المصابين ومعالجة تداعيات الحادث ، كما تم التنسيق مع الإسعاف الوطني للمساهمة في سرعة عملية نقل المصابين للمستشفى.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن غرفة العمليات الرئيسية ، كانت قد تلقت بلاغاً بانهيار المبنى الساعة 19:20 مساء اليوم الاثنين ، حيث توجهت على الفور فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية والإسعاف إلى الموقع والذي وصلته خلال دقائق من تلقي البلاغ وباشرت عمليات البحث والإنقاذ.
وأضاف أنه تم اخلاء ونقل 20 مصابا إلى المستشفى وتراوحت إصاباتهم بين متوسطة وبليغة ، فيما راجع عدد آخر من المصابين المستشفى، بينما لا تزال أعمال البحث والانقاذ جارية حتى ساعة اعداد الخبر، مشيرا في الوقت ذاته إلى تأمين المباني المحيطة وتفعيل خطة الإيواء ، حيث تم نقل عدد من المتضررين من موقع الحادث إلى دار الكرامة وذلك وفق خطط معدة سابقا في مجال الايواء.
وأكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن المعلومات الأولية تشير الى أن انهيار المبنى ناجم عن انفجار اسطوانة غاز عقب انتهاء اثنين من قاطني الطابق الثاني من طهي الطعام ، داعيا إلى ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة العامة فيما يتعلق بتوصيلات الغاز حرصا على أمن وسلامة الجميع .

image

image

image



بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع