المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 09-10-2018 03:46 مساءً 22.7K
المصدر -  ألقى المدير العام للملحقيات والبرامج الموسمية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي, محاضرة بعنوان "رؤية وبناء" للحديث عن دور الخطباء والدعاة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتحدث الشيخ العريفي ــ في بداية محاضرته ــ عن ذكر تعريف مختصر عن رؤية المملكة 2030, كما بيّن عدداً من المحاور التي تمتاز الرؤية التي تجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة في العالم.

وقال: إن رؤية المملكة العربية السعودية يعود نفعها على الأمة الإسلامية والعربية, لتميزها بوجود الحرمين الشريفين، وخدمة ضيوف الرحمن، وهذه أجزاء أساسية من رؤية 2030.. مضيفاً: إن المملكة تمتاز عن باقي الدول بالمنهج الأصيل وباعتماد دين الله الذي أنزله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفق فهم السلف الصالح.

وأشار العريفي أنه من قرأ الرؤية سيجد أغلبها انبثق من منطلق شرعي من ستة بنود, تعزيز المعاني والمبادئ السامية، وترسيخ القيم الإسلامية، وخدمة ضيوف الرحمن، وبناء الأسرة والمجتمع الحيوي، وتعزيز الهوية الوطنية، والاستعداد للانفتاح الاقتصادي والثقافي، والعمل التطوعي وتطوير القطاع الخيري في الوزارة، ووضع المبادرات والتهيئة للمشاركة في برنامج التحول الوطني 2020.

مما يذكر أن برنامج (رؤية وبناء) ــ الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للدعاة الرسميين، وخطباء الجوامع، البالغ عددهم (90) مشاركاً، ويستمر لمدة ثلاثة أيام ــ يقام بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والفضيلة، ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن البرامج التي تقيمها الوزارة لتفعيل دور الدعاة والخطباء في بناء المنهج الوسطي المعتدل، تماشياً مع رؤية المملكة (2030) في الرؤية والبناء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــ العريفي أثناء المحاضرة