المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024

لرعاية صحة كبار السن وتحت شعار "غالين علينا"

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 07-10-2018 09:48 مساءً 21.1K
المصدر -  كعادته التي لا يفتر عنها وامتداداً لنشاطه الدؤوب في مجال التوعية الصحية للمجتمع احتفل مركز الرعاية الصحية الأولية بالمعبوج باليوم العالمي للمسنين الأسبوع الماضي بالمشاركة المجتمعية مع عدد من الأمهات ومعلمات مدرسة المعبوج الإبتدائية للبنات وعدد من مراجعي المركز.

وجاءت الاحتفالية تحت شعار غالين علينا عرفاناً وتقديراً لمكانة كبار السن في المجتمع دينياً وأخلاقياً وإنسانياً لرعاية صحة كبار السن.

وشهدت الاحتفالية بعض الفقرات الشعبية التي لاقت استحسان الحاضرين وركنا للأكلات الشعبية ومشاركة الحضور بعض الحكايات القديمة.

ويهدف الإحتفال باليوم العالمي للمسنين لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن والإحتفال بما أنجزه كبار السن للمجتمع كما تتلخص أهداف إعتماد اليوم العالمي للمسنين في لفت الإنتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات، وكذلك التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن، وتعزيز الخدمات الصحية والوقائية من الأمراض، وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل،* وتدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن، وتوفير المرافق اللازمة لتلبية لإحتياجاتهم، وحث المنظمات غير الحكومية والأسر، لتقديم الدعم للمسنين لإتباع أسلوب صحي جيد، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.