المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 07-10-2018 04:56 مساءً 12.7K
المصدر -  
أقامت صحة جدة صباح اليوم الأحد بمركز التدريب بصحي الحمراء ورشة عمل لمناقشة تحديث خطة صحة جدة و التي تتضمن الأهداف من عام 2019م و حتى عام 2021م و تستمر لمدة أربعة أيام.

وتستهدف مساعدي مدير صحة جدة و مدراء الإدارات التابعة له بالإضافة إلى مدراء المستشفيات و مدراء المراكز الصحية التابعة لها لتحقيق أعلى مؤشرات أداء في النظام الصحي و بالتالي الوصول إلى رضا المستفيدين من خدمات صحة جدة .
*
و تهدف الورشة إلى مراجعة محاور و أهداف خطة صحة جدة إضافة إلى تحديث أهداف خطة صحة جدة و إصدار خطة التحول للفترة 2019 – 2021 م

وإضافة أهداف و مبادرات برنامج التحول في القطاع الصحي كمحور ثامن إلى جانب ربط الأهداف ببطاقة الأداء المتوازن من خلال تطوير آليات العمل و تطوير العاملين و زيادة الموارد المالية و تنوعها و رضا المستفيدين .

و تناولت الورشة التي أدارها فريق من إدارة التخطيط بالمديرية و قام بتسهيل حلقات النقاش خلال اليوم الأول عدد من المحاور الرئيسية شملت أهم الفروق بين الخطط الإستراتيجية و الخطة التشغيلية.

وشمولية تغطية الخدمات و تحسينها وكذلك خفض معدلات الأمراض و الوفيات الناتجة عن الإصابة بالأمراض المعدية و غير المعدية

وشملت تنمية الموارد البشرية و رفع مستوى التأهيل و الجودة و السلامة الصحة الإلكترونية و المعلومات *و الإحصاء و مبادرات برنامج التحول في القطاع الصحي و بلغت حلقات النقاش ٤ محاور .