المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 07-10-2018 03:42 مساءً 69.2K
المصدر -  أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، أهمية دور المعلم والمعلمة في صقل بناة مستقبل الوطن، إذ بصلاح المعلم يصلح النشء.

جاء ذلك أثناء حديث سموه للمعلمين، في مكتبه بديوان الإمارة، ظهر اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، بحضور مدير تعليم المنطقة، الدكتور محسن بن علي الحكمي، حيث شدد سموه على ترسيخ الثوابت الدينية والوطنية لدى الطلاب والطالبات، قائلا "لدينا أمران لا نقبل النقاش فيهما، ديننا الإسلامي، وهويتنا العربية والوطنية، فعلينا ترسيخ قيمنا الدينية وتأصيل هويتنا الوطنية في الأبناء والأحفاد كما ورثناها من الآباء والأجداد".

وأضاف سموه: إن من المؤسف أن نشاهد بعض المدارس تشترط على الطلاب ارتداء زي لا يمت بثقافتنا بأية صلة، بداعي التحضر والتطور، بينما يجب أن نعتز ونتباهى بثقافتنا الوطنية الاجتماعية، ونرفض مثل هذه التوجهات.

وحذّر الأمير جلوي بن عبدالعزيز من الانجراف وراء مثيري الفتن، والساعين لتفرقة مجتمعنا المتماسك، إذ قال"نحن جميعا مسلمون، ونهتدي بمعلمنا الأول، محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أمرنا بالمحبة والتآلف، وغرس مكارم الأخلاق، فلا نكون أداة لدعاة الإصلاح من المفسدين، بل يجب نصحهم بالحسنى أولاً، وإلا الإبلاغ عنهم فورًا لمحاسبتهم".

وأعرب سموه في ختام حديثه عن فخره بالمعلمين والمعلمات وفي الحقل الإداري، خصوصًا في منطقة نجران، وهم يواجهون الظروف لمواصلة التعليم، بمساندة أولياء أمور الطلاب والطالبات.

من جهته، أكد مدير التعليم، بالنيابة عن المعلمين والمعلمات، عزم الجميع لتعليم أبناء الوطن، وتهيئتهم لصناعة المستقبل، في ظل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ.