المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

كلية التربية بجامعة القصيم تقيم غدا ندوة عن مكانة المعلم
ناصرمضحي الحربي
بواسطة : ناصرمضحي الحربي 07-10-2018 12:37 صباحاً 14.9K
المصدر -  
تقيم كلية التربية بجامعة القصيم غدا, ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم بعنوان "مكانة المعلم ورؤية 2030 .. الدور والرسالة"، تحت رعاية معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود, وذلك في مقر الجامعة ببريدة .
وتأتي الندوة في إطار رؤية ورسالة كلية التربية التي تسعى لخدمة البعد الوطني والمجتمعي، وإيماناً منها بأن التعلم والتعليم روح الإسلام، لإبقاء جوهره، وكفالة مستقبله.
وتشمل الندوة التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس بالكلية, خمسة محاور تتناول مهنة التعليم في الإسلام وإسهاماتها في المملكة، والمعلم ومكانته الاجتماعية عبر العصور، وإعداد المعلم في ضوء رؤية 2030، والمعلم: الدور المناط بأساتذة كلية التربية في بناء شخصية المعلم بأبعادها المتعددة، والمعلم والبحث العلمي: تجارب معلمي ومعلمات (طلبة الدراسات العليا) في البحث التربوي وأثره على الميدان».
ويشارك بالندوة, نخبة من المختصين ومديري التعليم بمحافظات المنطقة، وضيوف قادة وقائدات المدارس في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، وقادة وقائدات المدارس في إدارة التعليم بمحافظة عنيزة ومحافظة البكيرية، ومجموعة من المعلمين والمعلمات في مدارس المنطقة، وطلاب وطالبات البكالوريوس والدراسات العليا بكلية التربية.
من جهته أكد عميد كلية التربية الدكتور سامي بن فهد السنيدي, سعي الكلية انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها, في خدمة البعد الوطني والمجتمعي، وإيمانها بأن التعلم والتعليم روح الإصلاح للمواطن، وكفالة مستقبله، مشيرا إلى الدور المناط بكلية التربية، والتي تقدم من خلاله برامج علمية لتأهيل ورفع كفاءة المعلمين بالمملكة لتعزيز مكانة المعلم الاجتماعية وتفعيل رسالته التربوية والوطنية وإسهاماته في تطوير العملية التعليمية من خلال الدور المتوقع للمعلم في بناء المواطن الصالح وتحقيق التماسك المجتمعي، ولتؤكد الأدوار المتغيرة للمعلم وفق متطلبات ومتغيرات العصر