المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
الشؤون الإسلامية تنظم دورة لمراقبي المساجد بالحدود الشمالية
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 05-10-2018 08:07 مساءً 48.2K
المصدر -  تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ــ ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية، بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء ــ دورة لمراقبي المساجد والصيانة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الأحد التاسع عشر من شهر صفر 1440هـ، في مدينة عرعر.
وتشتمل الدورة على عدد من المحاور، هي: المحور الأمني والفكري: ويحتوي على محاضرتين، الأولى (مفهوم الأمن الفكري وبيان دور الوزارة في تحقيقه)، والمحاضرة الثانية (الأمن وسائل تحقيقه وطرق حفظه ودور المملكة في رعاية المساجد).
المحور الثاني: المحور المهارى، ويقدم فيه محاضرة بعنوان (التعامل مع مشكلات المسجد)، ويلقي هذه المحاضرات الثلاث الشيخ فيصل بن سعود العنزي أمين اللجنة المركزية للبرامج الدعوية.
أما المحور الثالث، هو المحور الإداري، ويحتوي على محاضرتين الأولى (مراقبة المساجد وإعداد التقارير)، والثانية (الجانب الإداري في التعامل مع منسوبي الوزارة وفق اللوائح والأنظمة وطرق معالجة المشاكل) ، ويلقيهما الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز السريع رئيس المراقبين بوكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد.
كما يقام على هامش الدورة ورشة عمل يتم فيها بيان مسؤولية المراقبين بين الواقع والمأمول، يشارك فيها مدير إدارة المساجد بفرع الشؤون الإسلامية بمنطقة الحدود الشمالية، ورئيس المراقبين بوكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد.
وتأتي هذه الدورة بتوجيهات مباشرة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، للنهوض بمستوى مراقبي المساجد والصيانة، والعناية والاهتمام ببيوت الله عزوجل.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ