المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
مفتي صربيا:المسابقات القرآنية تسهم في إعداد جيل صالح
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 05-10-2018 12:44 مساءً 69.2K
المصدر -  أكَّد رئيس المشيخة الإسلامية والمفتي العام لصربيا الدكتور مولود دودتش, على الأثر الكبير والفعال الذي تظهر نتائجه من خلال المسابقات القرآنية، وقال ــ بمناسبة عقد الدورة الأربعين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في المدينة المنورة خلال شهر محرم الجاري ــ: لقد ثبت بالدليل القاطع أثر المسابقات القرآنية في تشجيع أبناء المسلمين، وبناتهم على حفظ القرآن الكريم، وإحكام تلاوته، وإتقان تجويده، ومعرفة معانيه.
وأوضح دودتش أن المسابقات القرآنية تسهم في إعداد جيل صالح مسلم متخلق بأخلاق القرآن، متزود بآدابه، مهتد بهديه، وهذا أقوى عدة للمسلمين في مواجهات تحديات اليوم والمستقبل، وفي تكوين شباب الأمة الذين هم عمادها بعد الله تعالى، وإعداداً لهم للانطلاق المبارك نحو أجواء إسلامية نقية خالصة، يسوده تحكيم شرع الله، واستتباب للعدل.. مبيناً أن من آثار المسابقات احتضان الناشئة منذ وقت مبكر، وجعل القرآن يتغلغل في أعماقهم، ويعيش في أفئدتهم، ويشرح صدورهم.
ونوَّه فضيلته بما تميزت به هذه البلاد، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، حيث قامت على شريعة الإسلام، وتعاليم كتاب الله تعالى وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أنَّ مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وبإشراف ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لها أثر كبير على الشباب.
وفي ختام تصريحه، قدم مفتي صربيا الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على رعايته الكريمة، وكامل عنايته، ودعمه لهذه المسابقة المباركة، وعلى ما يقدمه للإسلام والمسلمين في جميع المجالات.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــ مفتي عام صربيا