المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
الأميرسلطان بن سلمان يزور نجم الكوميديا الفنان مشقاص
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 11-06-2016 11:05 مساءً 9.8K
المصدر -  زار رئيس هيئة السياحة والآثار صاحب المو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز اليوم نجم الكوميديا الاجتماعية الساخرة العم حسن درديري المشهور بمشقاص، والذي يعاني من مرض ألزمه السرير الأبيض، بسبب خطأ طبي تعرض له منذ أكثر من 13 سنة.

image

وكان العم حسن درديري البالغ من العمر الآن 72 عاماً نجم شاشات التلفزيون قبل 55 عاماً، وقدَّم مع الفنان لطفي زيني كوميديا ساخرة حملت عدة عناوين منها "العم مشقاص" و"فوازير رمضان" و"حكايات مشقاص"، حيث كانت وجبة رئيسة للسعوديين في رمضان، وإلى جانب اشتغال العم مشقاص بالكوميديا والظهور التلفزيوني الاجتماعي يعد من أوائل المستثمرين في مجال السياحة الوطنية من خلال إنشاء أول فندق في أبها، حيث قدم عمل "دردشة بصراحة من الواقع" عام 2004 .

وأكَّد الأمير سلطان بن سلمان للعم مشقاص أنَّ المجتمع السعودي ينظر بكثير من التقدير للكوميديا التي تحمل إلى جانب المرح والضحك الأصالة والاحترام دون التعدي على حقوق الآخرين، حتى أصبح الوجه التلفزيوني المحبب لكثير من الأسر السعودية، مؤكداً أنَّه رغم التطور الكبير في الكوميديا وظهور الكثير من المشاهير، إلا أنَّ جيل اليوم لا يزال يتابع باهتمام بالغ الأدوار التي قام بها العم مشقاص؛ لأنها توثق حقبة زمنية مهمة من تاريخ المجتمع السعودي.

وتطرق الأمير سلطان بن سلمان مع العم حسن دريري إلى بداياته والأدوار التي قام بها في بداية اشتغاله في العمل التلفزيوني، وما صاحب ذلك من تحديات توجت بتقديم كوميديا اجتماعية ناضجة ومسؤولة، إلى جانب أعمال كثيرة مميزة.

ولاطف الأمير سلطان مشقاص، متطرقاً إلى كثير من القصص التي يعرفها والمواقف التي يتذكرها الأمير، حين كان متابعاً لما يقدمه مشقاص من أعمال اجتماعية لاقت استحسان المجتمع.

وأعرب العم مشقاص عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على هذه الزيارة غير المستغربة، مثمناً له ما يقوم به من جهد كبير في النهوض بقطاع السياحة الوطنية والمحافظة على الآثار والعناية بالتراث الحضاري العريق.

كماوأوضح أنَّه سبق وذهب إلى العلاج في ألمانيا بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله-، لكنَّ الأطباء أبلغوه أنَّ العملية التي يفترض أن تجرى له والتى أجريت له سابقاً في جدة دون أن يكتب لها النجاح.

هذا وتمنى الأمير سلطان بن سلمان للعم مشقاص دوام الصحة والعافية.