المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
ساره فايزآل وزره الدوسري
بواسطة : ساره فايزآل وزره الدوسري 03-10-2018 08:35 مساءً 15.8K
المصدر -  برعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه دشن معالي المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي تطبيق #مدرسة_صيدول اللعبة التفاعلية للأطفال للتوعية بأهم المعلومات الدوائية وتهدف "صيدول" التي أطلقتها الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي مؤخراً إلى ترشيد الأطفال بأهم المعلومات الدوائية من خلال الاستثمار في التقنية التعليمية, ويأتي إطلاق اللعبة تزامناً مع يوم الصيدلي السعودي 2018 ، من خلال الحملة الوطنية للتوعية بأدوية الأطفال تحت شعار #بالناوبالك_عليه . وتم صناعة اللعبة بطريقة مشوقة وتفاعلية مع الأطفال لتبادل الحوار وإيصال الطفل إلى حصيلة توعوية جيدة بعد انتهاء اللعبة حول محاور أساسية أهمها:

التخزين الجيد للدواء, الاستعمال الأمثل للأدوية, توعية الأطفال دوائياً بمرض بالسكري والربو كما تحذر من التعامل مع المنظفات المنزلية والكيميائية.

وتوفر اللعبة الوقت في إيصال رسائل توعوية عن تعامل الأطفال مع الأدوية لتعزيز صحة الأطفال وتكوين السلوكيات الصحية ضمن استراتيجية جمعية دوائي.

كما أن "مدرسة صيدول" لعبة مناسبة للأطفال بطريقة التعليم بالترفيه مع الإثارة والتشويق وبالتركيز على توعية وتثقيف الأطفال وحمايتهم وسلامتهم بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي الذي تعيشه الأجيال الحالية بمختلف الفئات العمرية من خلال ما أثبتت الدراسات التي عكف عليها المختصون عن سرعة إيصال الأفكار والفهم لدى الطفل عن طريق الألعاب الإلكترونية والتي تحظى بانتشار واسع بين فئة الأطفال وتُشكل اهتمام كبير من الآباء والأمهات لمدى تأثيرها على سلوكيات الطفل.

وتعكف جمعية دوائي لتكون نتائج هذه اللعبة مرضية تماماً لما يجب أن يتعلمه الطفل من مخاطر الأدوية وأبسط أبجديات التعامل معها. ويمكن للآباء تحميل اللعبة على أجهزة الأطفال والحصول عليها بشكل مجاني من خلال متجر التطبيقات بكافة أنظمة الأجهزة الذكية