المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 03-10-2018 02:02 مساءً 15.7K
المصدر -  كشفت بلدية غرب الدمام عن ضبطها 515 معدة ثقيلة يعملون على نهل الرمال بشكل مخالف للأنظمة والتعليمات، من المواقع الممنوعة خلال العام الماضي 1439هـ، وذلك بالتعاون مع الضبط الاداري بشرطة الدمام، و أمن الطرق، والادارة العامة للمجاهدين و مطار الملك فهد بالدمام، ضمن جولات وحملات البلدية المستمرة في هذا الشأن، وتماشيا مع حملة معالجة التشوه البصري (#تحسين_المشهد_الحضري) (#كذا_أحلى)، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة مؤخرا.

وأكدت البلدية استمرار حملات ضبط مخالفي نهل الرمال بالاشتراك مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية، على مواقع تلك المخالفات الواقعة في أغلبها خارج النطاق العمراني بغرب الدمام.

​​وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني إلى أن البلدية قامت بـ ٧٠ حملة خلال العام الماضي 1439 هـ، تم إعدادها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية والضبط الإداري بشرطة الدمام، و أمن الطرق، ومطار الملك فهد، وأسفرت عنها ضبط ٥١٥ معده من الشاحنات والشياول المخالفة، فيما تم استحصال الغرامات المترتبة على تلك المخالفات.

وأضاف بأن البلدية تعمل على تطبيق عدد من الإجراءات الصارمة بحق من يتم ضبطهم في عمليات نهل الرمال، وحجز جميع الآليات المخالفة وإلزام أصحاب تلك الآليات بإعادة تسويه المواقع التي تضررت نتيجة نهل الرمال دون استثناء، في خطوة تهدف للحد من نهل الرمال والتي ينتج عنها أضرار اقتصادية وبيئية.

وأضاف بأنه تم تسويه مواقع نهل الرمال التي تمت بإشراف البلدية والجهات ذات العلاقة لضمان إعادة المواقع لطبيعتها حفاظا على سلامه مرتادي تلك المناطق و منع حدوث التشوه البصري، لافتا إلى ضرورة تعاون الجميع مع الامانة في الإبلاغ عن أي من تلك المخالفات عن طريق مركز (940) أو عبر قنواتها التفاعلية.